رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء السيد: التكبر والغرور سبب خسارة الأهلى السوبر الإفريقى.. وأخشى على الأحمر من خسارة باقى البطولات

الأهلى
الأهلى

أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لديه أجندة (ملخبطة)، واختار مواعيد كارثية للبطولة القارية، بخلاف وجود كأس العالم للأندية وعدد آخر من البطولات.

وقال ضياء السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن مواعيد كاف لو تم تطبيقها بهذا الشكل سيخرج الأهلي دون أي لقب، تم إطلاق السوبر ليج ولم يكن لها مواعيد، فتم ضغطها بشكل غير طبيعي، موضحا أنه تم التراجع عن المكافآت المالية المرصودة.

وتابع: أخشي علي الأهلي من خسارة باقي بطولات الموسم الجاري، بسبب بطولة السوبر ليج والمواعيد الغريبة للبطولة الجديدة.

وأكمل: هناك خطر يطارد الأهلي بالنسبة للمنافسة علي باقي البطولات، وأحذر القلعة الحمراء من فقدان باقي الألقاب في ظل ضغط السوبر ليج، موضحا أنه كيف يكون بين المباراة والأخري 3 أيام فقط.

وأشار إلي أن الأهلي دخل بطولة السوبر ليج للفوز بالجائزة الكبري (6 أو 7 ملايين دولار)، وتم التراجع عن هذه المكافآت، التي وصلت لـ2،5 مليون دولار.

وواصل: أتمني من الأهلي الانسحاب من البطولة المستحدثة، والتركيز في دوري أبطال إفريقيا، والمؤهلة لمونديال الأندية، بالإضافة لباقي البطولات المحلية.

وعن خسارة الأهلي السوبر الإفريقي، قال: شعرت بوجود مكابرة وغرورا من لاعبي الأهلي، وكنت أخشي من الأجواء العامة قبل المباراة، مشيرا إلي أن مارسيل كولر تحدث عن كل الأمور بعد اللقاء.

وأوضح أن الأهلي كانت له بعض المحاولات علي المرمي، والتحكيم كان سيئا جدا.

وأكد أنه كان هناك شعور بالفوز في أي وقت، بالإضافة إلي سوء أداء عدد كبير من اللاعبين وكولر تسرع في التغييرات.

واختتم: الأهلي قادر علي النهوض سريعا، وكولر يستطيع التعامل مع الأمور قبل لقاء المصري، وعلي الجميع التواضع.