رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب فراعنة الطائرة يحذر من مفاجآت الكاميرون بعد الإطاحة بتونس

مدرب منتخب الطائرة
مدرب منتخب الطائرة

 


حذر  الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة للرجال بقيادة الإيطالي فلافيو جيونيلي لاعبي منتخب الفراعنة من التهاون أو التراخي امام منتخب الكاميرون في مواجهة الغد بنصف نهائي البطولة الأفريقية  التى تحتضنها مصر في الفترة من 1وحتى 14 سبتمبر الجاري.
وكشف المدرب الإيطالي للاعبي مصر أن منتخب الكاميرون تطور بشكل ملحوظ وحقق مفاجأة أمس وأطاح بمنتخب تونس من ربع نهائي البطولة وفاز على حامل اللقب آخر ثلاث نسخ بنتيجة 1/3.

وحرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر وباقي الاعضاء وحسن عابد المدير التنفيذي للاتحاد ومدير البطولة على تهنئة منتخب مصر بعد الأداء الراقي أمس أمام منتخب المغرب وتحقيق الفوز بثلاثة أشواط نظيفة في ربع نهائي البطولة وتخطى الفراعنة عقبة مهمة في طريقهم للاقتراب خطوة نحو التتويج بلقب البطولة التى تقام بالقاهرة وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.


وحرص المهندس ياسر قمر على الاجتماع بالجهاز الفني واللاعبين للمطالبة بالحفاظ على الحالة الفنية والبدنية التى وصل إليها منتخبنا الوطنى من أجل تخطى منتخب الكاميرون  الذي يعد الأصعب والأهم في مشوار الفراعنة نحو التتويج باللقب.

وكشف رئيس الاتحاد للاعبين أن منتخب الكاميرون أصبح واحدا من المنتخبات القوية في القارة الإفريقية بدليل الإطاحة بمنتخب تونس الفائز بآخر ثلاث نسخ  للبطولة الإفريقية.

جدير بالذكر أن منتخب مصر وصل لأفضل فورمة ممكنة وقدم أداء قويا أمس أمام المغرب واستحق الفوز بجدارة وتأهل لنصف النهائي ليضرب موعدا مع منتخب الكاميرون في السابعة من مساء غد الإثنين في نصف نهائي البطولة..

ونجح منتخب مصر في التأهل إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا بعد الفوز على المغرب بنتيجة 3/0 في لقاء دور الثمانية، ليواجه الكاميرون في نصف النهائي.

وتأهل المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي عقب الفوز على نظيره منتخب كينيا بنتيجة “3-0“ في دور الـ 16، بينما تأهل منتخب المغرب بعد الفوز على نظيره منتخب مالي بنتيجة “3-0“.

وقبلها تأهل المنتخب المصري إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى، حيث قد تلقى الهزيمة من نظيره الجزائري بنتيجة 3-0 في الجولة الثانية، بينما حقق الفوز على منتخب بوروندي بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى.

بينما تأهل المنتخب الليبي لنصف النهائي بعد الفوز على منتخب تشاد بنتيحة 3/0 في ربع النهائي

و سيواجه منتخب ليبيا  المنتخب الجزائري الذي نجح في التأهل لنصف النهائي بعد الفوز على رواندا 3-0 في ربع النهائي.


وتضم قائمة الفراعنة كلًا من: ”أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد”.

ويترأس البعثة في البطولة تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويقود المنتخب فنيًا الإيطالي فلافيو جيونيلي، وحسن الحصرى المدرب العام
ومحمد بخيت المدرب المساعد، ومحمد معوض مدير المنتخب، وأحمد سعيد محلل تقني، وروجيريو أفيلار جيديس مخطط أحمال، سامح ظلام علاج طبيعي، وعلى زكي المدير الإداري.