رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر فى مباراة تحصيل حاصل أمام إثيوبيا بختام تصفيات الأمم الإفريقية 2024

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض منتخب مصر مباراته الأخيرة في المجموعة الرابعة بتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2024 عندما يواجه منتخب إثيوبيا في السابعة مساء اليوم باستاد الدفاع الجوي.

ويتصدرمنتخب مصر المجوعة الرابعة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن منتخب غينيا وتأهل الفريقان لنهائيات الأمم الإفريقية، بينما يحتل منتخب إثيوبيا المركز الرابع برصيد 4 نقاط متساويا مع منتخب مالاوي، ورغم أن مباراة الليلة تحصيل حاصل لكن منتخب مصر يسعى للفوز بها، وكذلك الفوز في مباراة تونس الودية يوم الثلاثاء المقبل؛ لتحسين ترتيبه في تصنيف منتخبات القارة السمراء قبل إجراء قرعة نهائيات الأمم الإفريقية، كما أن الفوز مهم أيضا لرد الاعتبار للهزيمة أمام إثيوبيا في الجولة الثانية يوم 9 يونيو الماضي عندما كان إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب.

وركز الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا خلال التدريبات على رفع اللياقة البدنية للاعبين، خاصة أن المحليين ما زالوا في فترة الإعداد للموسم الجديد، وأيضا بعض الجمل التكتيكية التي سيتم تنفيذها خلال المباراة بعد دراسة أسلوب لعب المنتخب الإثيوبي.

يدير المباراة الحكم الجابوني باتريك مبيامي ويساعده مواطنه بوريس مارلايس ديتسوجا وستيفن موتاسي مويو من الكونغو ومعهم ميسي جييسي نكونكو من الكونغو حكما رابعا.