رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يُشيد بمنتخب السلة رغم الخسارة أمام نيوزيلندا بالمونديال

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بأداء المنتخب المصري لرجال كرة السلة رغم خسارته أمام منتخب نيوزيلندا في الثواني الأخيرة من المباراة بنتيجة 86-88، ويتأهل رسميًا للملحق العالمي المؤهل لأوليمبياد باريس.

وبهذه النتيجة أنهي الفراعنة مشاركتهم السابعة في كأس العالم لكرة السلة في المركز الـ19 من أصل 32 منتخبا في البطولة؛ كأفضل مركز لمصر في كأس العالم منذ 1950، وأفضل مركز عربي والثاني إفريقيا في هذه النسخة.

وأشار الوزير إلى أن اهتمام القيادة السياسية بالرياضيين بصورة غير مسبوقة بتوفير كافة سُبل النجاح؛ انعكس على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة بمصر، الأمر الذي يعود بالنفع على الرياضة وممارسيها.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري منافسات ملحق التصفيات الأوليمبية الذي يشارك به 24 منتخبًا يتأهل منها 4 فقط للألعاب الأوليمبية.

ويخوض الكندي روي رانا المدير الفني لأبناء النيل البطولة بقائمة تضم 12 لاعبًا، وهم: "عمرو الجندي - آدم موسى - أنس أسامة - إيهاب أمين - باتريك يوسف - خالد عبدالناصر - عاصم مرعي - عمر طارق - عمر هشام - عمرو زهران - كريم حاتم - يوسف شوشة".

وتأهل أبناء النيل للمونديال بعد غياب دام لـ9 سنوات وسيكونون ممثلين عن قارة إفريقيا بصحبة كل من أنجولا وجنوب السودان والرأس الأخضر وكوت ديفوار.