رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غياب محمد صلاح.. رابطة اللاعبين المحترفين تعلن: هالاند وساكا الأفضل وتواجد سام مرسى

بوكايو ساكا - إيرلينج
بوكايو ساكا - إيرلينج هالاند

أُقيم يوم الثلاثاء حفل جوائز الأفضل في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2022-2023، عن رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

وتم تأجيل حفل جوائز رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، بدلًا من إقامتها في نهاية الموسم، لتُقام في الوقت الحالي، تزامنًا مع الذكرى الخمسين لإطلاق تلك الجائزة.

وفاز النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته، عن موسم 2022-2023، بتصويت اللاعبين في المسابقة.

وظفر هالاند بالجائزة بعدما قاد فريقه في أول مواسمه معهم للتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي، إضافة لفوزه بجائزة هداف المسابقة بعد تحقيقه العديد والعديد من الأرقام القياسية.

وتفوق هالاند على منافسيه، وهم زميلاه في الفريق، البلجيكي كيفن دي بروين والمدافع جون ستونز، وبوكايو ساكا ومارتين أوديجارد، لاعبي فريق أرسنال، إضافة لهاري كين، مهاجم توتنهام السابق، الذي انضم مؤخرًا لبايرن ميونخ الألماني.

يُذكر أن محمد صلاح لاعب ليفربول كان قد تُوج بالجائزة عن موسم 2021-2022، ليخلفه هالاند.

وفاز بوكايو ساكا، جناح فريق أرسنال، بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته، عن موسم 2022-2023، بتصويت لاعبي المسابقة الشباب.

وظفر ساكا بالجائزة بعدما قاد أرسنال للتأهل لدوري أبطال أوروبا، واحتلال المركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بعد منافسة شرسة مع مانشستر سيتي الذي تُوج باللقب في الأخير.

وتفوق بوكايو على منافسيه، وهم زميله في أرسنال، البرازيلي جابرييل مارتينيلي، والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، وجاكوب رامسي، لاعب أستون فيلا السابق، وإيفان فيرجسون، مهاجم برايتون، وزميله السابق الإكوادوري مويسيس كايسيدو، الذي انتقل إلى تشيلسي.

وتواجد المحترف المصري سام مرسي، قائد فريق إيبسويتش تاون، في التشكيل المثالي لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وهي البطولة التي تُعادل دوري الدرجة الثالثة.

وحجز مرسي مقعده في التشكيل، بعد قيادته إيبسويتش تاون للصعود لدوري الدرجة الأولى.

وتواجد سام مرسي في قائمة منتخب مصر لمواجهة إثيوبيا وتونس، خلال فترة التوقف الدولية المقبلة بشهر سبتمبر.

ويُصوت اللاعبين في رابطة المحترفين، ليتم اختيار اللاعبين للفوز بالجوائز والتشكيل المثالي للبطولات، بناءً على عدد الأصوات.