رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال جلستهم مع بيريرا.. الحكام يهددون بعدم إقامة مباريات الموسم الجديد ويطالبون بمستحقاتهم

البرتغالي فيتور بيريرا
البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام

وجه الحكام الدوليين والنخبة رسائل نارية لمسئولي في ختام معسكر الاستعداد للموسم الجديد التابع للاتحاد الدولى "فيفا" وخلال الجلسة التي عقدها الحكام مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، واستمرت الجلسة لأكثر من ساعتين تحدث خلالها الحكام عن أبرز المشاكل التي تواجههم وأهمها تأخرصرف مستحقاتهم بشكل دائم، وكذلك عدم صرف الملابس الخاصة بالحكام لثلاثة مواسم متتالية وتجاهل مطالب الحكام بزيادة بدلات الموسم؛ نظرا لغلاء المعيشة ومقارنة بالدوريات في الدول العربية الأخرى.

وتطرق الحكام للمعاملة السيئية من اتحاد الكرة وتهميش دور الحكام الذين أصبحوا خارج دائرة اهتمامات مسئولي الجبلاية، رغم أن التحكيم هو أهم عنصر في كرة القدم وبدون لايمكن إقامة المباريات.

وهدد الحكام بعدم بدء الموسم الجديد من المسابقات المختلفة إلا بعد صرف جميع المستحقات المتأخرة دفعة واحدة، وتشمل المباريات التي أدارها الحكام في بطولتي الدوري الممتاز وكأس رابطة الأندية المحترفة، وأيضا صرف ملابس جديدة للحكام مع تعديل اللائحة الخاصة بالبدلات.

وأمام هذه المطالب أكد مسئولو لجنة الحكام المتواجدين بالمعسكر أنهم على تواصل دائم مع مسئولي اتحاد الكرة لسرعة صرف مستحقات حكام المتأخرة، ووعدوا بصرف دفعة من مستحقات حكام الدوري الممتاز قبل انطلاق الموسم الجديد في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل.