رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يصنع.. ليفربول يهزم نيوكاسل بصعوبة فى الدورى الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

فاز ليفربول على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، موسم 2023/ 2024.

وسدد جويلنتون تسديدة من داخل منطقة جزاء ليفربول في الدقيقة 16، أمسك بها أليسون بسهولة.

وفي الدقيقة 17، راوغ لويس دياز دفاعات نيوكاسل يونايتد من الجهة اليسرى، ليطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس بوب ببراعة.

وتمكن جوردون من تسجيل هدف التقدم لـ نيوكاسل في الدقيقة 25، عندما مرر صلاح الكرة لـ أرنولد، لكن ذلك الأخير لم يستطع استلام الكرة، لينفرد اللاعب بمرمى أليسون، ويُسكن الكرة شباكه.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه الهولندي فيرجيل فان دايك قائد ليفربول، بعد عركلته للسويدي إيزاك مهاجم نيوكاسل يونايتد، في الدقيقة 28.

ودفع يورجن كلوب بـ جو جوميز بدلًا من لويس دياز، للتأمين الدفاعي بعد طرد فان دايك.

وكاد ميجيل ألميرون أن يضاعف تقدم نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 35، بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها أليسون بيكر ببراعة.

وفي الشوط الثاني، دفع الألماني يورجن كلوب، بـ  هارفي إيليوت وديوجو جوتا بدلًا من واتارو إيندو وكودي جاكبو في الدقيقة 58.

وكاد الباراجواياني ميجيل ألميرون أن يسجل هدفًا لـ نيوكاسل في الدقيقة 75، بمجهود فردي رائع من الجهة اليمنى، مقتحمًا منطقة الجزاء ومُطلقًا تسديدة قوية بيسراه، ارتطمت بالقائم الأيسر.

وأشرك يورجن كلوب، الأوروجواياني داروين نونيز بدلًا من ماك أليستر في الدقيقة 77.

نونيز كافأ مدربه بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 81، بتسديدة قوية بيمناه من داخل منطقة الجزاء، مستغلًا خطأ في دفاعات نيوكاسل.

وتمكن نونيز من تسجيل الهدف الثاني لـ ليفربول في الدقيقة 94، من متابعة لتمريرة زميله محمد صلاح، ليقود فريقه لتحقيق الانتصار.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول لـ 7 نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر.