رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اتحاد السلة يكشف موقف الأهلى من المشاركة فى البطولة العربية: لا يتعارض مع اللائحة لهذا السبب؟

سلة الأهلى
سلة الأهلى

كشف مجدي أبوفريحة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، موقف الاتحاد من السماح للأهلي في المشاركة بالبطولة العربية للأندية إلى جانب الدوري الإفريقي "البال"، رغم اشتراط لائحة الاتحاد مشاركة النادي في بطولة خارجية وحيدة فقط.

وقال مجدي أبوفريحة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الأهلي جاءت له دعوة خاصة من نادي قطر القطري، وهذه دعوة خاصة وليس لا علاقة لها بالاتحاد المصري لكرة السلة.

وأشار إلي أن اتحاد السلة حدد أنه لن يقوم بترشيح نفس النادي لأكثر من بطولة خارجية واحدة في الموسم، مع استثناء كأس العالم للأندية من ذلك، لكن هناك الأمر يتعلق بدعوة خاصة.

وأوضح أن الاتحاد وافق نظرًا لعدم تعارض البطولة مع دوري السلة، وأن البطولة ستُقام خلال فترة التوقف الدولي.

وحول مسألة مديونيات نادي الزمالك لدى الاتحاد، أشار إلى أن هناك ديونا على الزمالك، مضيفًا: لم يتواصل معنا أحد حتى الآن، ونحن اتفقنا في اتحاد السلة بعدم تسجيل اللاعبين الجدد حال عدم سداد الديون.

وأكد أن الأهلي عليه ديون أيضًا لدى اتحاد السلة، والزمالك الأعلى من ناحية الديون، مشيرا إلي أنه من الممكن السماح بالجدولة خلال أشهر.

وحول مسألة حصول اللاعب باتريك يوسف على الجنسية المصرية والتحاقه بصفوف المنتخب في كأس العالم للسلة أبدى سعادته بالخطوة، موضحًا أن اللاعب باتريك يوسف، والدته مصرية ووالده أمريكي مسلم، وهو فقط لم يكن يمتلك الجنسية المصرية، لكنه من جذور مصرية، وأوضح أن باتريك كان سعيدًا للغاية بانضمامه لمنتخب مصر وأسرته أيضًا بذلك.

واختتم: آدم موسى أيضًا لاعب ممتاز، ووضعه أسهل من باتريك لأنه يحمل الجنسية المصرية، ولديه ازدواج جنسية، وتتبقى فقط خطوة واحدة.