رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسبانيا يدك شباك كوستاريكا بثلاثية فى كأس العالم للسيدات

منتخب سيدات إسبانيا
منتخب سيدات إسبانيا

استهل المنتخب الإسباني، مشاركته في بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، بالفوز على نظيره الكوستاريكي، بثلاثية نظيفة، اليوم الجمعة، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للبطولة.

وحسم منتخب إسبانيا، المباراة في شوطها الأول، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 21 بهدف عكسي سجلته فاليريا كامبو جوتيريز لاعبة كوستاريكا عن طريق الخطأ.

وأضافت اللاعبتان آيتونا بونماتي واستر جونزاليس، الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 23 و27.

وكان منتخبا نيجيريا وكندا، قد تعادلا سلبيًا، اليوم الجمعة، في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة الثانية لبطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، والمقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة، ليحتلا المركز الثاني في المجموعة خلف منتخب أستراليا، صاحب الصدارة، الذي تغلب على نظيره الأيرلندي، بهدف نظيف، أمس الخميس.

وأنهى المنتخب النيجيري المباراة بعشرة لاعبات فقط، بعد طرد ديبورا أبيودن في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

من جانبه، تغلب منتخب سويسرا، على نظيره الفلبين، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (فورسيث بار) بمدينة دنيدن بنيوزيلندا، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة.

وسجل هدفي المنتخب السويسري، كل من رومانا باشمان، وسيريانا بيوبيل، في الدقيقتين 45 (من ركلة جزاء)، و64 من عمر اللقاء.

ويحتل منتخب سويسرا، صدارة المجموعة، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب نيوزيلندا، صاحب المركز الثاني، الذي تغلب أمس على النرويج، بهدف نظيف، بينما يقبع الفلبين، في ذيل الترتيب.