رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أندية لافيينا والقناة والمقاصة وبترول أسيوط والقناة تطالب اتحاد الكرة بإقامة دورى المحترفين

شعار اتحاد الكرة
شعار اتحاد الكرة

أعلنت أندية لافيينا والمقاصة والقناة وبترول أسيوط عن رفضها محاولات عدد من الأندية لإلغاء دوري المحترفين وطالبت اتحاد الكرة بإقامة المسابقة الموسم المقبل كما هو محدد.

وأصدر ناديا لاڤيينا والمقاصة بيانا أكدا فيه رفضهما التام محاولات بعض أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة من أندية القسم الثاني لإلغاء دورى المحترفين ونصت اللائحة المنظمة للبطولة فى بداية الموسم على تطبيقه ووافقت جميع الأندية عليه قبل انطلاق المسابقة.

وأكد ناديا لافيينا والمقاصة أن أى مساس بدورى المحترفين سيجبر الناديين بالاتفاق مع الأندية المتضررة من الإلغاء على عدة قرارات ستكون عواقبها كبيرة على كرة القدم المصرية أولها رفع دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة مطالبة فيها بالتعويض المادى بما يتناسب مع حجم الإنفاق الكبير للأندية التى واجهت الكثير من التحديات حتى تصل لدورى المحترفين كذلك الضرر المادى والمعنوي الذى سيقع على الفرق التى وصلت للدورى أملا فى تطوير الكرة المصرية بإقامة هذا الدورى القوى.

كما أكد البيان أن أندية دورى المحترفين تتابع ما يحدث من اجتماعات مستمرة لبعض الأندية دون تدخل منها حتى الآن منتظرة رد اتحاد الكرة بعدها ستتخذ قرارا مصيريا فى حال إلغاء الدورى باللجوء للاتحاد الدولى "فيفا" وتقديم شكوى رسمية ضد الاتحاد المصرى لكرة القدم لمخالفته شروط المسابقة وهو ما ستكون له عواقب وخيمة على مسيرة الكرة المصرية.

وأرسل مجلس إدارة نادي القناة برئاسة الدكتور خالد عفيفي خطابا رسميا لاتحاد الكرة أعلن خلاله التمسك التام بتطبيق دوري المحترفين الموسم المقبل وإلا سوف يلجأ النادي إلى الطرق القانونية لحفظ حقوقه حال إلغاء دوري المحترفين.

وطالب نادي القناة بضرورة التزام اتحاد الكرة بنظام وشروط مسابقة دوري قسم الثاني للموسم المنقضي وإقامة دوري أندية القسم الثاني "أ" أو ما يطلق عليه دوري المحترفين للموسم الجديد تطبيقا لجميع المبادئ والقيم المتعارف عليها في المجال الرياضي. 

وأكد نادي القناة أنه سوف يقوم باتخاذ كافة الطرق القانونية لحفظ حقوقه الشرعية حال عدم الالتزام باللوائح والشروط التي بدأت وانتهت بها المسابقة للموسم المنقضي.

وأعلن نادى بترول أسيوط في بيان له عن رفضه التام المحاولات التى ينتهجها البعض نحو الإخلال باللوائح للحيلولة دون تطبيق دورى المحترفين.

وذكر البترول خلال بيانه أنه من منطلق المصلحة العامة لكرة القدم المصرية يحذر مجلس إدارة نادى بترول أسيوط من الفوضى العارمة والنفق المظلم الناتج عن الإخلال باللوائح والقوانين التى نظمت وأقيمت عليها مسابقات الموسم السابق والتى كبدت الأندية كل غال ونفيس والتى تحملتها الكرة المصرية والأندية للتقدم بمنظومة كرة القدم والتى يحاول البعض دفعها للخلف.

وشدد نادى بترول أسيوط على التمسك بحقه فى تطبيق دورى المحترفين بناءً على لائحة المسابقات التى أقرها الاتحاد المصرى لكرة القدم واعتمدتها الجمعيه العموميه للاتحاد.

واستطرد البيان: كما أن نادى بترول أسيوط سيسلك كل السبل القانونية للدفاع عن حقه وحق الجمعية العمومية للنادى فيما تكبده ماليًا ومعنويًا للمنافسة بكل شرف حتى الأسبوع الأخير ضمن نظام اللائحة المعتمدة من اتحاد الكرة والتى يحاول البعض الالتفاف عليها كما يحمل مجلس إدارة النادى اتحاد الكرة كامل مسئوليته فى تطبيق اللوائح والقوانين للحيلولة دون الانزلاق فى الفوضى.