رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

8 ملايين جنيه تنهى أزمة الحكام بشكل مؤقت

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

 

 

 

أنهت الشركة الراعية لاتحاد الكرة أزمة الحكام مع مسئولى اتحاد الكرة بشكل مؤقت، بعدما وافقت الشركة على منح الجبلاية 8 ملايين جنيه، توجه جميعها لصالح الحكام لتسديد جزء من مستحقاتهم المتأخرة لدى الجبلاية.

وأبلغ مسئولو اتحاد الكرة لجنة الحكام برئاسة البرتغالى فيتور بيريرا، بصرف جزء من مستحقات الحكام خلال الساعات المقبلة، حتى يتم احتواء ثورة الحكام قبل حلول إجازة عيد الأضحى المبارك.

ومن المقرر أن يتم منح الشيكات الخاصة بمسحتقات الحكام غدا الأحد على أن يتم الصرف مباشرة، حتى تهدأ الأمور بعدما اشتعلت خلال الفترة الماضية.

وهدد عدد كبير من الحكام بعدم إدارة المباريات فى حال عدم حصولهم على المستحقات المتأخرة، خاصة أن الحكام لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ شهر ديسمبر الماضى، فى الوقت الذى يتقاضى فيه رئيس لجنة الحكام راتبه بالدولار دون أى تأخير وهو ما أوجد حالة من الفتنة داخل اللجنة خلال الأيام الماضية.

ومن المقرر أن يتم صرف جزء كبير من المستحقات المتأخرة للحكام بمختلف الدرجات، على أن تتم تسوية باقي المستحقات المتأخرة للحكام في فترة لاحقة بمجرد توافر سيولة جديدة في خزينة الجبلاية .

 

وجاءت هذه الخطوة من جانب اتحاد الكرة بعد المطالبات بين الحكام بتنظيم وقفة احتجاجية داخل اتحاد الكرة يوم الإثنين المقبل، احتجاجًا على توقف صرف المستحقات المالية الخاصة بالحكام منذ فترة بمختلف الدرجات، حيث لم يتقاض حكام الدوري الممتاز لمدة تزيد على 6 أشهر حيث يصل المبلغ الإجمالى إلى ما يقرب من 20 مليون جنيه.

ويسعى رجال الجبلاية لاحتواء أزمة الحكام حتى لا يصل الأمر إلى الوقفات الاحتجاجية فى ظل السعى لإنهاء الموسم فى موعده قبل نهاية شهر يوليو المقبل.