رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور... افتتاح مبهر لبطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف فى القاهرة

بطولة العالم للناشئين
بطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف

 

أقيم مساء اليوم الثلاثاء حفل افتتاح النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف المقامة على حمام السباحة الأوليمبي باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 19 إلى 24 يونيو الجاري ويعقبها بطولة الأساتذة التي تقام يومي 25 و26 من الشهر ذاته.

وحضر حفل الافتتاح آنا أرزانوفا، رئيس الاتحاد الدولي للغوص، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وسامح الشاذلي، رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ، ومجلس إدارة الاتحاد المصري للغوص، بالإضافة إلى العديد من أعضاء مجلسى إدارتى الاتحادين المصري والدولي والشخصيات المرموقة وجمهور من الدول المشاركة.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني تلاه طابور عرض للفرق المشاركة، ثم ألقى سامح الشاذلي، رئيس الاتحاد المصري، كلمته أكد فيها على ترحيبه بجميع الوفود المشاركة، وتمنى التوفيق لكل المنتخبات، مؤكدا على دعم الدولة المصرية لإنجاح البطولة.

وأضاف أن الاتحاد وفر بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية كل السبل من أجل نجاح البطولة على الصعيد التنظيمي وكذلك على المستوى الفني لتحقيق أكبر عدد من الميداليات لمصر.

وقالت آنا أرزانوفا، رئيس الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ، أن استضافة مصر بطولة العالم هو تأكيد علي عظمة مصر ومكانتها المميزة بين دول العالم، متمنية أن تخرج البطولة بشكل عظيم مثلما شاهدت حفل الافتتاح المبهر.

وأضافت أن مصر تملك بنية تحتية على أعلي مستوي تؤهلها دائم لاستضافة الأحداث العالمية، موضحة أن استضافة مصر بطولة العالم لن تكون الأخيرة حيث أن الاتحاد الدولي لديه ثقة كبيرة في القدرات التنظيمية لمصر.
واختتم الحفل ببعض العروض الترفيهية المبهرة في حمام السباحة المقامة عليه منافسات البطولة، والتي نالت إعجاب جميع الحضور.

ويشارك ببطولتي العالم للناشئين والماسترز أكثر من 400 لاعب ولاعبة ممثلين لـ36 دولة من حول العالم حيث تضم قائمة الدول المشاركة في بطولة الناشئين كلًا من: إيطاليا، سلوفاكيا، اليونان، المجر، كوريا الجنوبية، ألمانيا، بلجيكا، فنلندا، إسبانيا، كرواتيا، كازاخستان، إستونيا، فرنسا، الأردن، المغرب، الجزائر، الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الدولي للغوص، اليابان، كولومبيا، التشيك، النمسا، الإكوادور، الكويت، تونس، بولندا، تركيا، ماليزيا ومصر الدولة المنظمة، بينما لا يزال من المحتمل مشاركة كل من: تايلاند، تايوان، الصين.

وتضم البطولة 32 سباقًا بواقع 26 سباقًا للفردي مقسمة الى 13 سباقًا للشباب، و13 سباقًا للبنات، بالإضافة إلى 6 تتابعات مقسمة الى تتابعين للشباب، وتتابعين للبنات، وتتابعين مختلط.

فيما يشارك في بطولة الماسترز كل من: ألمانيا، أستراليا، المجر، بولندا، فرنسا، كرواتيا، إسبانيا، إيطاليا، اليابان، كولومبيا، تونس، سلوفينيا، الاتحاد الدولي للغوص، إستونيا، الأرجنتين، الولايات المتحدة الأمريكية، الكويت، ماليزيا، سوريا، الهند، تركيا، أوكرانيا، بينما لا تزال مشاركة منغوليا محتملة.