رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة منتخب مصر تعود إلى القاهرة وتستعد لمواجهة جنوب السودان وديًا

مصر وغينيا
مصر وغينيا

تعود بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى القاهرة صباح اليوم، قادمة من المغرب على متن طائرة خاصة، عقب خوض مباراة غينيا أمس فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2024، التى حقق خلالها الفراعنة الفوز على نظيره الغينى بهدفين مقابل هدف.

وحجز منتخب مصر الأول بطاقة التأهل الرسمية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستلعب في كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير حتى 11 فبراير 2024، حيث تمكن الفراعنة بقيادة البرتغالي روي فيتوريا من تحقيق الفوز على حساب غينيا بهدفين لهدف في الملعب الكبير بمراكش، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات من تصفيات البطولة القارية المقرر إقامتها في كوت ديفوار 2024.

ورفع منتخب مصر بهذا الفوز رصيده إلى 12 نقطة متصدرا المجموعة، بينما تجمد رصيد غينيا عند 9 نقاط فى المركز الثانى.

وفضل الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، الاستعداد لودية جنوب السودان فور العودة للقاهرة، دون راحة فى ظل ضيق الوقت وحاجتة لتحقيق أقصى استفادة من المعسكر الحالى للفراعنة، سواء على مستوى التدريب أو تحقيق الانسجام بين اللاعبين خاصة فى ظل وجود عدد كبير من الوجوه الجديدة فى هذا المعسكر.

وأثنى فيتوريا على مستوى اللاعبين خلال مباراة غينيا ورغبتهم فى تحقيق الفوز بعد معادلة النتيجة، حيث كان التقدم من نصيب المنتخب الغينى، وهو أمر يحسب للاعبين الذين كان لديهم إصرار على تعديل النتيجة وحسم تذكرة التأهل المبكر، دون الانتظار إلى مباراة الجولة الأخيرة من التصفيات.  

وأكد فيتوريا في المؤتمر الصحفي لمباراة الأمس أن تغيير مركزي محمد صلاح و"زيزو" ساعد الفراعنة على تحقيق الفوز ضد غينيا قائلا: "الفوز كان مهما، خضنا اللقاء من أجل الانتصار والمباراة كانت تعتبر صعبة، ولكنى سعيد جدا من أداء الفريق وقاتلنا حتى النهاية".

واختتم فيتوريا: "استقبال الهدف جعلني أشعر بالغضب لأنه كان يجب أن يكون هناك تقارب بين الخطوط، سأراجع حالة اللاعبين وأرى من يستطيع اللعب في ودية جنوب السودان ومن سوف يخرج من القائمة".