رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

21 دولة تؤكد مشاركتها فى البطولة الإفريقية للسلاح بالقاهرة

بدأ العد التنازلي للبطولة الإفريقية للسلاح، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري، على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

ويولي عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح أهمية خاصة لهذه البطولة بتوجيهات القيادة السياسية لكون الرياضة أحد أهم القوى الناعمة لقارة إفريقيا بخلاف كون هذه البطولة ضمن بطولات التصنيف المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024، وتحرص معظم الدول الإفريقية على المشاركة لحصد النقاط من أجل التأهل الأولمبي.

وقد أكدت 21 دولة مشاركتها حتى الآن في منافسات البطولة وهي: ” بنين، كوت ديفوار، مالي، موريشيوس، كينيا، الرأس الأخضر، السنغال، جنوب إفريقيا، تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب، الكونغو، رواندا، توجو، نيجيريا، بوركينا فاسو، غانا، النيجر، الكاميرون، بالإضافة إلى مصر البلد المنظم.

وتقام الاجتماعات مع لجان البطولة على قدم وساق لضمان الظهور بالمظهر المشرف بعد نجاح مصر في تنظيم خمس بطولات دولية وعالمية نالت إشادات المجتمع الدولي خلال العامين الماضيين.

على الصعيد الفني، يقود علاء أبوالقاسم المدير الرياضي للاتحاد، الأجهزة الفنية بما له من خبرات متراكمة لدعم الاتحاد لضمان الحصول على أكبر قدر من الميداليات والمراكز المتقدمة في الأسلحة المختلفة.

ويتولى الجهاز الإداري بالاتحاد المهام الصعبة لضمان حجز الطيران والاستقبال الأمثل للوفود والتسكين والانتقالات والتأشيرات وخلافه وهي المهام التي يتولاها الجهاز الإداري بحرفية واقتدار.