رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب بيراميدز يحصل على رخصة تدريب الاتحاد الأوروبى UEFA B

أحمد سامي النجار
أحمد سامي النجار

حصل أحمد سامي النجار، مدرب فريق نادي بيراميدز، على رخصة تدريب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA B، بعد اجتيازه دورة التدريب بنجاح مع الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم التي جرت في العاصمة الأسكتلندية إدنبره على مدار الأشهر الثمانية الماضية.

وبحصول سام نجار على رخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA B، أصبح مدربا مؤهلا للعمل فى الأجهزة الفنية للفريق الأول مع الأندية الأوروبية على أعلى المستويات طبقا للمعايير الأوروبية بعد نجاحه فى دورة ورخصة التدريب من خلال الاتحاد الأسكتلندي.

واجتاز أحمد سامي قبل بنجاح ٩ دراسات أخرى فى جوانب مختلفة فى تدريب كرة القدم مع الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم خلال الفترات الماضية، كان من ضمنها الرخصة UEFA C العام السابق.

وتكونت رخصة التدريب UEFA B من ٣ مراحل أساسية، وانتهى منها جميعا، المدرب المساعد لجايمي باتشيكو بنجاح بعد ظهور واعتماد النتيجة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الأسكتلندي الأسبوع الماضي، واستمرت الدارسة في دورة التدريب المذكورة منذ شهر أكتوبر من العام الماضي إلى شهر مايو من العام الجاري.

وانقسمت دورة رخصة التدريب في مرحلتها الأولى إلى محاضرات مختلفة فى جميع جوانب كرة القدم عن طريق المدربين المدرسين المسئولين من الاتحاد الأسكتلندي، مع مدربين دارسين من دول مختلفة مثل أسكتلندا وإنجلترا وأيرلندا والبرتغال وكرواتيا وأمريكا وكندا.