رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميكالى: هدفنا التأهل لأولمبياد باريس 2024 وإحراز لقب بطولة إفريقيا

المؤتمر الصحفى لميكالى
المؤتمر الصحفى لميكالى

أكد روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن هدف المنتخب هو الفوز ببطولة الأمم الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. 

وواصل روجير ميكالي، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم بمقر اتحاد الكرة، للحديث عن الاستعداد لبطولة إفريقيا، أن لديه مجموعة من الخبرات فى المنتخب والتركيز  منصب حاليا على الاستعداد لبطولة إفريقيا. 

وأضاف، أن المنتخب سيبذل أقصى ما لديه فى بطولة إفريقيا حتى يستطيع تحقيق هدفه فى الوصول للأولمبياد، ثم التفكير فى لقب البطولة، مضيفًا أنه يملك لاعبين على مستوى عال للغاية، يمتلكون الحماس والرغبة فى تقديم مستوى راق والسير على خطى من سبقوهم فى المنتخب الأوليمبى حامل لقب البطولة.

وأشار إلى أن الجهاز الفنى استعد بشكل كاف لهذه البطولة، من خلال دراسة الفرق الموجودة مع مصر فى المجموعة، وكلها منتخبات قوية للغاية بصرف النظر عن عودة الجابون على حساب الكاميرون.

وشدد ميكالى على أن منتخب مصر يستعد بقوة للبطولة و٢٣ لاعبا كاف للغاية للمشاركة فى البطولة، لأن التخطيط فى البدية كان ١٩ لاعبًا ثم زادت القائمة إلى ٢٣ لاعبا ولدينا خيار لقيد ٢٦ لاعبًا.

وأضاف أن هناك خطابا من كاف يقضى بقيد ٢٦ لاعبًا بشكل اختيارى، على أن تتم الاستعانة باللاعبين الثلاثة فى حال تعرض أى لاعب للإصابة قبل بداية البطولة.

من جانبه أكد محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبي، أن المنتخب خاض ١١ مباراة، فاز في ٨ مباريات وتعادل في ثلاث، وكان ميكالي المدير الفني حريصًا على الاحتكاك بالمدارس الإفريقية، وفي حال التأهل لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤، ستكون هناك مباريات ودية مع منتخبات أوروبية ومن أمريكا اللاتينية.

وأضاف أن المنتخب الأوليمبي يدخل معسكرًا في الإسكندرية وتتخلله مباراة ودية أمام غانا قبل السفر إلى المغرب استعدادًا لأول مباراة أمام النيجر، مضيفًا: "نسعى من أجل المنافسة على البطولة الإفريقية، للمحافظة على اللقب، لقد لعبنا مع الجابون من قبل لكن المباريات الودية تختلف عن الرسمية".

وأعلن روجيريو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، قائمة اللاعبين النهائية المشاركة في بطولة أمم إفريقيا المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024. وتضم القائمة 23 لاعبا، هم حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبدالمجيد، حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، أحمد سيد عبدالنبي، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر، عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد، علي زعزع، أحمد فوزي، أحمد عاطف، عبدالرحمن عاطف، أسامة فيصل.