رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكرة النسائية تهدد مشاركة الأهلى والزمالك فى بطولات إفريقيا

كاف
كاف

وضع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم العديد من الأندية الإفريقية فى مأزق جديد، وفى مقدمتهم الأهلى والزمالك، وذلك بعد وضع شرط جديد للمشاركة فى بطولتى إفريقيا سواء دورى الأبطال أو الكونفيدرالية.

ووضع الكاف شرطًا جديدًا أمام الأندية للسماح لها بالمشاركة فى بطولاته، بعد فترة وجيزة من تطبيق نظام رخص الأندية المحترفة، حيث اشترط جود فريق نسائي للأندية، حتى يتم منحها رخصة المشاركة في البطولات الإفريقية.

وهو ما يضع ناديي الأهلي والزمالك فى موقف صعب بشأن المشاركة في البطولات الإفريقية للموسم المقبل 2023/ 2024، بسبب تعديلات كاف.

واضطر مسئولو الكاف لوضع هذا الشرط تنفيذا لرغبة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بسبب المنحة التي قدمها “فيفا” للاتحادات الوطنية، للنهوض بمستقبل كرة القدم النسائية وتطويرها، واشتراط إقامة مسابقات بين الأندية فى الكرة النسائية كما هو الحال على مستوى المنتخبات.

وباتت أزمة وجود الفرق النسائية أكبر المعوقات التي تواجه قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، خاصة بعدما ضمنا مشاركتهما في البطولات الإفريقية للموسم المقبل، فى ظل عدم وجود فريق للكرة النسائية فى الناديين على عكس أندية أخرى تلعب فى الدورى الممتاز ولديها فرق للكرة النسائية.

ولم يعلن مجلس إدارة الأهلي أو الزمالك حتى الآن عن تأسيس فريق نسائي لكرة القدم، في الوقت الذي اتخذ فيه نادي بيراميدز وفيوتشر أحد الأندية المقرر مشاركتها في النسخة المقبلة من البطولات الإفريقية، قرارهما بتأسيس فريق للكرة النسائية الذي شارك في بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر للنسخة المنقضية.