رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جهاد جريشة: باملاك تسيما يتميز بالنزاهة ولن يعتزل بعد نهائى دورى أبطال إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفض جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، محاولات التشكيك فى الحكم الإثيوبي باملاك تسيما، المرشح لإدارة لقاء العودة يوم 11 يونيو الجاري بين الوداد المغربي والأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

وقال جريشة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج صباحكو رياضة مع الإذاعية نجلاء حلمى عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، إن تسيما من الحكام المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والعدالة وهو ما يجعل جماهير الأهلي مطمئنة، مشيرا إلى أن الحكم الإثيوبي من أصحاب الخبرات الكبيرة وكان مرشحا لتمثيل قارة إفريقيا فى نهائيات كأس العالم الماضية فى قطر.

وقال المحلل التحكيمي إن ما تتم إشاعته عن أن نهائي دوري أبطال إفريقيا هو آخر لقاء سيديره تسيما الذى سيعتزل بعدها، سيؤدي ذلك لفتح باب القيل والقال، خاصة لو وقع في خطأ جسيم لصالح أحد الفريقين يؤثر على ننيجة المباراة، حيث وقتها سيوجه اللوم إلى الاتحاد الإفريقي لماذا تمت الاستعانة بحكم ينوي الاعتزال.

وقال جريشة: أعتقد قيام الكاف بإسناد نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى باملاك تسيما، بهدف تعويضه عن عدم ترشيحه لكأس العالم الماضية وتأهيله لكأس العالم القادمة 2026، خاصة أن عمره ما زال صغيرا.

وفجر جهاد جريشة، مفاجأة بتأكيده أن الحكم الليبي معتز إبراهيم الشلماني، لم يقع في خطأ جسيم خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، لكن يعاب عليه أن شخصيته كانت ضعيفة، ولم يكن على قدر أهمية المباراة، حيث تفوق عليه حكام تقنية الفيديو، الذين حصلوا على إشادة من الاتحاد الإفريقي.