رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى يكشف حقيقة اعتزال الحكم الإثيوبي تيسيما بعد مباراة الأهلى والوداد

الحكم الأثيوبي تيسيما
الحكم الأثيوبي تيسيما

نفي الخبير التحكيمي جهاد جريشة الشائعات التي تتردد عن أن الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما سيعتزل بعد مباراة الأهلي والوداد، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، في مدينة الدار البيضاء المغربية، يوم الأحد المقبل.

وقال جهاد جريشة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن كلام اعتزال باملاك تيسيما شائعة يروج لها، ولا أعلم مدى صحتها، وبالتأكيد لو كان سيعتزل بعد المباراة فاختياره هذه المباراة غير موفق.

وأشار إلي أن الحكم الإثيوبي يتبقى له ثلاث سنوات في التحكيم، ولا صحة للأنباء التي تقول إنه سيعتزل بعد المباراة.

وحول اختيارة لإدارة لقاء إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال: الإثيوبي تيسيما من الحكام الذين تثق في نزاهتهم والمعروف عنهم بالنزاهة وعدم التحيز لأي طرف في الملعب، معتبرًا أن اختياره لإدارة المباراة اختيار جيد.

وحقق الأهلي الفوز علي نظيره الوداد المغربي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتقام مباراة الإياب يوم 11 يونيو المقبل، علي ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

وتأهل الأهلي إلي نهائي إفريقي بعد الفوز علي الترج التونسي، برباعية نظيفة في مجموع مباراتي نصف النهائي، بينما تأهل الوداد المغربي إلي النهائي عقب التعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي، بنتيجة 2-2، في مجموع المباراتين، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي.