رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. يانج أفريكانز يتقدم على اتحاد العاصمة بهدف فى إياب نهائى الكونفدرالية

يانج أفريكانز التنزاني
يانج أفريكانز التنزاني

أنهى فريق يانج أفريكانز التنزاني، الشوط الأول من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، بتقدم بهدف دون رد، في المباراة التي تجمعهما على ستاد (5 يوليو) بالجزائر العاصمة، في إياب الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية (2022-2023).

وجاء الشوط الأول قويًا وشهد العديد من الفرص السانحة للتسجيل من جانب كلا الفريقين.

الدقيقة الخامسة، تعرض الزامبي كينيدي موسوندا، مهاجم يانج أفريكانز، للدفع داخل منطقة الجزاء، من جانب سعدي رضواني مدافع اتحاد العاصمة، ليشير الحكم الموريتاني دحان بيدا، إلى احتساب ركلة جزاء للفريق التنزاني، مع إشهار بطاقة صفراء للاعب الفريق الجزائري.

وفي الدقيقة السابعة، تقدم الكونغولي دجوما شعباني، لتسديد الركلة وينجح في وضعها في الشباك، معلنًا تقدم يانج أفريكانز بالهدف الأول.

الدقيقة 11.. أيمن محيوس مهاجم اتحاد العاصمة يسقط على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع مدافع يانج أفريكانز، ليطالب الحكم باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم أشار إلى احتساب ركلة ركنية

الدقيقة 22.. أيمن محيوس، يسقط أرضًا للمرة الثانية إثر كرة مشتركة، قبل أن يحتج لاعبو اتحاد العاصمة من أجل المطالبة بركلة جزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

الدقيقة 31.. خالد بوسيليو، يرسل كرة عرضية من ناحية اليمين إلى أيمن محيوس، الذي يسدد كرة رأسية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس يانج أفريكانز.

الدقيقة 34.. فيتسون مايلي مهاجم يانج أفريكانز يتلقي كرة بالقرب من منطقة الجزاء لينطلق قبل أن يتدخل آدم ألييت وبعد الكرة عن منطقة الخطورة.

الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.. ركلة حرة غير مباشرة لاتحاد العاصمة، يمررها إسلام ميريلي إلى خالد بوسيليو، الذي يسدد كرة قوية في منتصف المرمى ليتصدى لها حارس يانج أفريكانز بسهولة.

يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب بنجامين ماكابا، قد انتهت بفوز اتحاد العاصمة بهدفين مقابل هدف.