رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"يويفا" يؤكد الإبقاء على مارتشينياك حكمًا لنهائى دورى الأبطال بعد اعتذاره عن عدم المشاركة بحدث ضد المثلية

سيمون مارتشينياك
سيمون مارتشينياك

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الإبقاء على البولندي سيمون مارتشينياك كحكم لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر الإيطالي.

ويلعب مانشستر سيتي الإنجليزي ضد إنتر الإيطالي، يوم السبت 10 يونيو، على ملعب أتاتورك بإسطنبول، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت تقارير قد أكدت وجود احتمالية استبعاد مارتشينياك من إدارة نهائي دوري الأبطال، بعد مشاركته في تظاهرات حزب يميني في بولندا، مناهض لليهود والمثليين جنسيًا.

وأوضح “يويفا” في بيان له، أن مارتشينياك سيستمر كحكم للنهائي بعد التحقيق معه، وتبين أنه لم يقصد المشاركة في أي تظاهرة تمييزية، كذلك بعد مطالبة المجتمعات الخاصة بالمثليين بأن يستمر في مهمته.

وقال مارتشينياك في تصريحات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “لقد تعرضت للتضليل الشديد وغير مدرك تمامًا للطبيعة والانتماءات الحقيقية للحدث المعني.. لم أكن أعلم أنه مرتبط بحركة بولندية يمينية متطرفة. لو كنت أعلم، لكنت رفضت الدعوة بشكل قاطع”.

ووجه مارتشينياك اعتذارًا قائلًا: أتقدم بخالص الاعتذار للأندية واللاعبين والمشجعين والزملاء والمسؤولين والمنظمات الذين يضعون ثقتهم بي، أتفهم أن أفعالي كانت لها تداعيات تتجاوز خيبة الأمل الشخصية، وأنا على استعداد تام لقبول أي عواقب ناتجة عن مشاركتي غير الحكيمة".

وسبق لمارتشينياك أن أدار نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك العام الماضي، ومباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري هذا الموسم.