رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رضا البلتاجى: أطالب بعقوبات رادعة على من يحرض على الانسحاب.. وركلة جزاء المقاولون صحيحة

رضا البلتاجي
رضا البلتاجي

طالب رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام الأسبق، بضرورة تطبيق إجراء رادع على المسئولين الذين يحرضون اللاعبين على الانسحاب من المباريات، مؤكدًا أن ركلة جزاء المقاولون العرب أمام الإسماعيلي صحيحة، وكذلك الحال مع هدف الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا.

وقال رضا البلتاجي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: توقفت مباراة المقاولون العرب والإسماعيلي لقرابة 25 دقيقة، وهذه الظاهر تحدث للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، مشيرا إلي أن هذه المواقف لا تحدث في كرة اليد، لذا كرة اليد المصرية في مكان آخر تمامًا، بالانضباط واحترام الحكام.

وتابع: رغم وجود عقوبات رادعة في مباراة إنبي وفيوتشر، أطالب الحكام بموقف صارم وحازم مع كل من تسبب في إيقاف المباراة وتعطيلها، أن يتسبب أحد الأشخاص في تعطيل المباراة ثم استئنافها في وجود هذا الشخص؟ هذا الكلام لا يصح.

وأكمل: المسئول الذي يحرض لاعبا على الانسحاب من المباراة وتستأنف المباراة في وجوده في الملعب، لا بد من اتخاذ إجراء صارم معه.

وواصل: أتصور أن قدم مدافع الإسماعيلي اصطدمت بقدم مهاجم المقاولون العرب، وأرى أن ركلة الجزاء صحيحة، وغرفة VAR أكدت عدم وجود تسلل، وأكدت صحة اللعبة بوجود ركلة جزاء.

وتطرق البلتاجي للحديث عن هدف الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا، قائلًا: هدف الأهلي صحيح، حتى دون وجود VAR أرى أنه صحيح، في هذه الحالة الشك لصالح المهاجم، في لعبة سيراميكا كليوباترا سواء رفع الحكم المساعد أم لا، لا ألومه، إنه هدف صحيح بالعين المجردة VAR أكد كلامي.