رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 مكاسب للزمالك بعد الفوز على طلائع الجيش أبرزها عودة فتوح

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك 5 مكاسب مهمة بعد الفوز على فريق طلائع الجيش 2-0 في المباراة التي اقيمت بينها أمس والمؤجلة من الأسبوع 23 للدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وأهم هذه المكاسب هي:

- عودة الثقة للاعبين بعد تحقيق الفوز وإيقاف مسلسل نزيف النقاط الذي استمر فيه المباريات الأخيرة وهو ما انعكس على أداء اللاعبين خلال المباراة وظهورهم بشكل متميز.

- انسجام اللاعبين مع طريقة اللعب الجديدة حيث ظهر أغلب اللاعبين بشكل جيد وإجادتهم  لتنفيذ خطة اللعب الجديدة التي يؤديها الكولومبي كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مما يعني أن اللاعبين بدأوا يستوعبون طريقة اللعب وتنفيذها مباراة بعد أخرى.

- عودة أحمد فتوح وتألقه في المباراة بعد غياب فترة طويلة ومشاركته طوال الـ90 دقيقة وظهوره بمستوي جيد خلال اللقاء بجانب عودة ناصر المنسي للمشاركة أيضا بعد غياب طويل وظهوره بشكل رائع خلال الجزء الذي شارك فيه في الشوط الثاني من المباراة مما يؤهله للمشاركة أساسيا في المباريات القادمة.

- الحفاظ علي الشباك نظيفة وتماسك خط دفاع الزمالك والحفاظ على مرماه دون إصابته بأي أهداف لأول مرة منذ تولي أوسوريو تدريب الفريق حيث اهتزت شباك الزمالك في أغلب المباريات التي تولى تدريب الزمالك فيها منذ تعاقد الزمالك معه.

- تألق الصفقات الجديدة للزمالك هذا الموسم خاصة إبراهيم نداى وعودته التهديف وإحرازه هدفا رائعا بعد فترة غياب عن التهديف، بجانب تألق مصطفى شلبي الذي أصبح مفتاح لعب الفريق وصانع أهدافه في المباريات الأخيرة مما جعل اللجنة الفنية تقوم باختياره أحسن لاعب في المباراة.

وحقق فريق الزمالك فوزا غاليا على طلائع الجيش بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبتلك النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى 50 نقطة يحتل بها المركز الرابع في حين توقف رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة يحتل بها المركز السادس عشر.

فيما منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية للأبيض الأربعاء بعد الفوز على طلائع الجيش ببطولة الدوري.

ومن المقرر أن يعود الفريق الى التدريبات غدا الخميس بعد الاكتفاء براحة من التدريبات لمدة 24 ساعة من أجل التقاط الأنفاس قبل مواجهة الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.