رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حاكم الشارقة يشكر الاتحاد العربى للثقافة الرياضية

حاكم الشارقة
حاكم الشارقة

 
بعث الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم الشارقة، برقية شكر لأشرف محمود، رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، بعد انتهاء فعاليات الشارقة عاصمة الثقافة الرياضية العربية.


وثمن حاكم الشارقة الجهود التي بذلها الاتحاد العربي للثقافة الرياضية في اختيار الشارقة عاصمة الثقافة الرياضية العربية والفعاليات التي استضافتها بمشاركة شباب من 15 دولة عربية.


الجدير بالذكر أن الجائزة انطلقت في عام 2022، وتحظى برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وكانت الشارقة أول من توج بها.

 

وزارة الشباب والرياضة تطلق أولي فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" بمحافظات كفرالشيخ والبحيرة والشرقية

 

على جانب آخر أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية) أولي فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات، بمركز شباب مدينة كفرالشيخ بمحافظة كفرالشيخ، ومركز شباب قرية 6 أكتوبر بالبحيرة، ومركز شباب كفرالحصر بالشرقية.

بدأت الدورة التدريبية بالحديث عن التطورات التكنولوجية وأثرها علي حياه الإنسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الإلكترونية من مخلفات فيما يعرف بالمخلفات الإلكترونية، كما تم الحديث عن أصناف الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وفقا لتصنيف الأمم المتحدة.

وتتضمن الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإلكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من هذه المخلفات، والحد من أضرارها على البيئة.

وتعلن وزارة الشباب والرياضة عن مواعيد وأماكن التدريبات كالتالي:
• القاهرة:
- يوم 30 / 5: مركز شباب السيدة زينب
- يوم 31 / 5: مركز شباب حلمية الزيتون

• الدقهلية:
- يوم 29 / 5: التنمية الشبابية بإستاد المنصورة
- يوم 30 / 5: نادي الحوار الرياضي

• الفيوم:
- يوم 31 / 5: قاعة مديرية الشباب والرياضة

• السويس:
- يوم 1 / 6: مركز شباب فيصل

التسجيل والحضور من خلال مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات علما بأن التدريب مجانًا.

IMG-20230529-WA0016
IMG-20230529-WA0016