رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ما لم يحدث من 5 سنوات.. حلمى طولان يبحث عن الانتصار الثالث على الأهلى

حلمي طولان
حلمي طولان

عبر تاريخه التدريبي الطويل، خاض حلمي طولان، المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، عددًا كبيرًا من المباريات أمام الأهلي قبل مباراة اليوم المؤجلة من الـ27 لبطولة الدوري الممتاز. 


ويحل سيراميكا كليوباترا ضيفًا على الأهلي الليلة في التاسعة والنصف مساءً، على استاد القاهرة ببطولة الدوري.

وخاض حلمي طولان 27 مباراة أمام الأهلي كمدير فني لأندية الزمالك وحرس الحدود وإنبي والاتحاد السكندري وسموحة وطلائع الجيش وبتروجت، وفاز طولان على الأهلي مرتين فقط مع حرس الحدود والاتحاد السكندري وتعادل 3 مرات وتعرض للهزيمة 22 مرة.

الفوز الأول لحلمي طولان على الأهلي كان في موسم 2012 -2013 عندما قاد فريق حرس الحدود للفوز بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أحمد حسن مكي "هدفين" والمعتز بالله إينو في مباراة الدور الأول التي أقيمت يوم 28 فبراير 2013.

وشهد موسم  2018- 2019 الفوز الثاني لحلمي طولان على الأهلي وهذه المرة كان مع فريق الاتحاد السكندري الذي هزم الأهلي  4-3 في المباراة التي أقيمت يوم 7 أكتوبر 2018 باستاد السلام وتحقق الفوز بعد سيناريو مثير حيث تقدم الاتحاد بهدف سجله أيمن أشرف في مرماه في الدقيقة 19 وتعادل مروان محسن للأهلي في الدقيقة 30 ثم سجل الاتحاد هدفين عن طريق خالد قمر وديديه كوريه من ركلة جزاء في الدقيقتين 40 و54 ونجح وليد سليمان في تقليص الفارق في الدقيقة 61 لكن أحمد الألفي أضاف الهدف الرابع للاتحاد في الدقيقة 88 واختتم محمد شريف مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.