رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. فيفا يعتمد القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة فى كأس العالم للشباب

فيفا
فيفا

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم قوائم المنتخبات الـ 24 التي تأهلت للمشاركة في كأس العالم تحت 20 سنة التي ستقام بالأرجنتين.

وأرسلت جميع المنتخبات القوائم الرسمية للاعبيها الذين سيشاركون في البطولة المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل.

ويشارك في البطولة ما مجموعه 504 لاعبين، حيث سجلت جميع المنتخبات الـ 24 الحد الأقصى لعدد اللاعبين المسموح به (21 لاعبًا). 

وستكون ملاعب الأرجنتين على موعد مع نجوم المستقبل، الذين سيسيرون على خُطى أساطير عالميين أمثال ليونيل ميسي وبول بوجبا وإيرلينج هالاند، وغيرهم من النجوم الذين تألقوا في النسخ السابقة من هذه البطولة المرموقة.

فيفا يدعم 225 لاعبًا بـ4 ملايين دولار 


اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن دعمه لـ225 لاعبًا في المرحلة الثالثة من عملية توزيع تعويضات صندوقه للاعبي كرة القدم بعد القرار المشترك مع النقابة  الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين طبقًا لما ينص عليه بروتوكول البرنامج.

وكان فيفا قد دشن هذا الصندوق في أعقاب الاتفاق الذي توصل إليه مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين عام 2020 الذي يقضي بتوفير دعم مالي إلى اللاعبين الذين لم يتلقوا أجورهم ولم تعد أمامهم أي فرصة لتلقي الأجور المتفق عليها مع أنديتهم، وتبلغ الميزانية الإجمالية للصندوق 16 مليون دولار أمريكي، وهي موزعة على أربع مراحل لتقديم الطلبات. وبعد انتهاء الفترة الثانية بنجاح، يستكمل FIFA حاليًا تسديد آخر المدفوعات المتعلقة بالمرحلة الثالثة. 

وتندرج الطلبات المصادق عليها والبالغ عددها 225 طلبًا ضمن المرحلة الثالثة المقررة خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2021، التي خُصِّص لها ما مجموعه 4 ملايين دولار أمريكي.

وكان فيفا قد خصَّص ما مجموعه 16 مليون دولار أمريكي للبرنامج عند إطلاقه، حيث تم توزيع الميزانية إلى أربع دورات الأولي في الفترة من 1 يوليو 2015 إلى 30 يونيو 2020 بمبلغ 5 ملايين دولار، والثانية من الأول من يوليو 2020 إلى نهاية العام نفسه بمبلغ 3 ملايين دولار والثالثة من يناير إلى نهاية عام 2021 بمبلغ 4 ملايين دولار، والرابعة والأخيرة من يناير 2022 حتي نهاية العام نفسه بمبلغ 4 ملايين دولار.