رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثنائية رودريجو فى مرمى أوساسونا تقود الريال للفوز بكأس ملك إسبانيا للمرة 20 فى تاريخه

ريال مدريد وأوساسونا
ريال مدريد وأوساسونا

توج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة 20 في تاريخه، وذلك عقب تغلبه على أوساسونا 2 /1، مساء السبت، في نهائي البطولة.

وتقدم الريال عن طريق رودريجو في الدقيقة الثانية، قبل أن يدرك لوكاس تورو التعادل لأوساسونا في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 70 سجل رودريجو الهدف الثاني للريال، ليضمن التتويج لفريقه.

وبدأت المباراة بضغط كبير من جانب ريال مدريد، ونجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق رودريجو جوس، الذي تلقى كرة عرضية من فينسيوس من الجهة اليسرى، ليسددها بقوة في شباك سيرخيو هيريرا حارس أوساسونا.

وبعد الهدف تقدم ريال مدريد أكثر فأكثر وحاول في أكثر من مناسبة تسجيل هدف ثان، لكن دفاع أوساسونا وقف في وجهه سدا منيعا وحال دون حدوث ذلك.

وتواصل ضغط  ريال مدريد، لكن أوساسونا نجح في التحرر من الضغط وهدد مرمى تيبو كورتوا حارس الريال الذي تألق وتصدى لأكثر من فرصة.

وتصدى سيرخيو هيريرا لتسديدة قوية من كريم بنزيمة في الدقيقة 25، حيث حاول الأخير هز الشباك من خلال تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى، لكن هيريرا أبعد الخطر.

وأبعد داني كارفخال مدافع ريال مدريد كرة من على خط المرمى بعد كرة ساقطة من عبدالصمد الزلزولي في الدقيقة 26.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريال 1 /  صفر.

وفي الشوط الثاني، كثف أوساسونا من محاولاته من أجل تسجيل هدف التعادل، فيما قابله ريال مدريد بدفاع منضبط وهجمات مرتدة شكلت خطرا كبيرا على مرمى هيريرا.

وفي الدقيقة 58، سجل أوساسونا هدف التعادل عن طريق لوكاس تورو، الذي  سدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، خدعت كورتوا وهزت شباكه.

وبعد التعادل اندفع ريال مدريد محاولا تسجيل هدف ثان، الأمر الذي تسبب في مساحات عديدة في خط دفاعه، لكن أوساسونا لم يحسن استغلال تلك الفرصة.

وسجل ريال مدريد هدفه الثاني في الدقيقة 70 عن طريق  رودريجو، الذي استغل كرة سددها فيدريكو فالفيردي لتصطدم بدفاع أوساسونا وتصل إليه أمام مرمى هيريرا، ليضعها في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

واستمرت المباراة ما بين هجمات خطيرة من جانب ريال مدريد، ومحاولات من جانب أوساسونا الذي  حاول إدراك التعادل في أكثر من مناسبة دون جدوى.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الريال 2 /1 وتتويجه بلقب البطولة.