رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الشاذلى يكشف أسباب بيان وزارة الشباب والرياضة بشأن لجنتى الانضباط والاستئناف

وزيرة الشباب والرياضة
وزيرة الشباب والرياضة

أكد محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، أن البيان جاء كدعم لكل اللجان خاصة أن دور الوزارة رقابي على كل اللجان.

وتابع الشاذلي خلال تصريحات تليفزيونية: "من أساسيات الوزارة التدخل لحل الأمور وتوضيح كل الأمور، والتدخل يكون في حالة شىء خاطئ للتعديل، ودورنا الإشراف على الحركة الرياضية في مصر، ولا بد من التدخل في حال وجود قرار خاطئ لتعديله ودعم القرار الصحيح".

وأضاف: "البيان جاء ردًا على التساؤلات في الشارع الرياضي، وعدم تدخلنا في تعيين لجنة الانضباط لأنه أمر صحيح، ولو كان هناك خطأ كنا سنتدخل لمنعه، ورأينا أن الأمور تسير بالشكل القانوني السليم".

واستطرد: "المادة 84 من الدستور المصري تنظم الحركة الرياضية في مصر، واللوائح الأساسية للاتحاد الدولي هناك لجان مستقلة مثل لجنة الانضباط والاستئناف، وعند استقالة لجنة الانضباط في فبراير الماضي، كان هناك أمران إما التعيين أو الانتظار للجمعية العمومية".

واختتم: "وفقًا للائحة، يكون هناك انتخاب لجنة جديدة من الجمعية العمومية العادية وتكون في الأربعة الأشهر بعد انتهاء السنة المالية، وبالتالي كان لا يصح إقامة اللجنة إلا في شهر يوليو المقبل، وكان لا بد من تعيين لجنة لحين هذا الموعد، ومجالس إدارات الاتحادات يتم انتخابها من الجمعية العمومية، ولكن يتم تعيين لجان لحين أقرب جمعية عمومية ويتم اعتمادها".