رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر فى مجموعة متوازنة بكأس العالم لكرة السلة 2023

منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

أجرى الاتحاد الدولي لكرة السلة، اليوم السبت، قرعة نهائيات كأس العالم للعبة، التي ستستضيفها كل من الفلبين واليابان وإندونيسيا، خلال الفترة بين 25 أغسطس و10 سبتمبر المقبل.

وأسفرت القرعة، التي أجريت ظهر اليوم بالعاصمة الفلبينية مانيلا، عن وقوع المنتخب المصري، في المجموعة الرابعة، التي ضمت كلا من المكسيك، مونتينيجرو، ليتوانيا.

وجاء الممثل الثاني للعرب، المنتخب الأردني، في المجموعة الثالثة، والتي ضمت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، واليونان، ونيوزيلندا، بينما حل الممثل الثالث للعرب، منتخب لبنان، في المجموعة الثامنة، التي ضمت كلا من كندا، ولاتفيا، وفرنسا.

وأوقعت القرعة، المنتخب الإسباني – حامل لقب النسخة الماضية للبطولة – في المجموعة السابعة، والتي تضم كلا من إيران، وكوت ديفوار، والبرازيل.

وسيخوض منتخب «الفراعنة»، مبارياته في المجموعة الرابعة للبطولة، بصالة (آسيا أرينا)، ببلدة باساي، بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

وسيستهل منتخب مصر، مشواره في البطولة، بمواجهة ليتوانيا، يوم 25 أغسطس، ثم يواجه بعدها منتخب مونتينيجرو، يوم 27 أغسطس، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات، بمواجهة المكسيك، يوم 29 من الشهر ذاته.

وجاءت نتيجة قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023، على النحو التالي:

المجموعة الأولى: أنجولا، الدومينيكان، الفلبين، إيطاليا

المجموعة الثانية: جنوب السودان، صربيا، الصين، بورتريكو

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة الأمريكية، الأردن، اليونان، نيوزيلندا

المجموعة الرابعة: مصر، المكسيك، مونتينيجرو، ليتوانيا

المجموعة الخامسة: ألمانيا، فنلندا، أستراليا، اليابان

المجموعة السادسة: سلوفينيا، الرأس الأخضر، جورجيا، فنزويلا

المجموعة السابعة: إيران، إسبانيا، كوت ديفوار، البرازيل

المجموعة الثامنة: كندا، لاتفيا، لبنان، فرنسا