رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الهلال السودانى يعلن إجلاء أعضاء الجهاز الفنى للفريق إلى فرنسا

فلوران إيبنجي
فلوران إيبنجي

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، اليوم الثلاثاء، عن إجلاء جميع أعضاء الطاقم الفني الأجنبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خارج البلاد، في أعقاب الاشتباكات الدائرة حاليًا في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال الهلال، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: "ينوه نادي الهلال، إلى أنه قد تم بحمد الله إجلاء كافة أعضاء الطاقم الفني لفريق الكرة الأول، بقيادة السيد فلوران إيبنجي، إلى دولة فرنسا التي يحمل جميع أعضاء الطاقم جوازها".

وأضاف البيان: “وتابع مجلس الإدارة كافة الخطوات والإجراءات المتعلقة بمغادرتهم بواسطة السفارة الفرنسية بالخرطوم، وكافة الجهات ذات الاختصاص، سائلين الله أن يحفظ الجميع وأن يعم الأمن والسلام كافة أرجاء البلاد”.

كشفت تقارير إعلامية كونغولية عن تفاصيل الوضع الذي يمر بها الطاقم الفني الكونغولي لفريق الهلال السوداني، الثلاثي الكونغولي المحترف بصفوف الفريق الأزرق، في ظل الوضع السياسي والأمني السيئ الذي يمر به السودان في الوقت الراهن.

وذكر موقع (opinion-info) الكونغولي أنه تم إجلاء الكونغولي فلوران إيبنجي، المدير الفني للهلال، الذي يحمل أيضًا الجنسية الفرنسية، حيث توجه إلى جيبوتي، وذلك هربًا من القتال العنيف الذي تشهده السودان حاليًا.

ويحمل فلوران إيبنجي، جواز سفر فرنسي، حيث المدرب الكونغولي من بين 388 مواطنًا فرنسيًا وأوروبيًا تم إجلاؤهم من الأراضي السودانية إلى جيبوتي، أمس الأحد.

وأضاف الموقع أن الثلاثي الكونغولي جلودي ليليبو مكابي وفابريس نجوما لوامبا وستيفن إيبويلا، لاعبي الفريق، محتجزون في فندق نادي الهلال أم درمان الواقع بجانب استاد النادي، بينما يتواجد مواطنهم أوجين بولايما، مدرب حراسة المرمى، في شقة فلوران إيبنجي.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الفرنسية تقدمت بالشكر للسلطات الجيبوتية على مساعدتها في إجلاء مواطنيها، وكذلك شكرت جميع الأطراف السودانية التي سهلت إجلاء رعاياها.

وكان قتال عنيف، قد اندلع في الخامس عشر من أبريل الجاري، بين قوات الجيش السوداني، بقيادة عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي).