رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أول أهدافه وهو صائم».. محمد الننى يتحدث عن شهر رمضان وتأثير الصيام على اللاعبين

محمد النني
محمد النني

تحدث نجمنا المصري محمد النني، المحترف ضمن صفوف أرسنال الإنجليزي، عن شهر رمضان المبارك ومدى تأثير الصيام على اللاعبين خلال خوض المباريات.

                                     

محمد النني يتحدث عن شهر رمضان وتأثير الصيام على اللاعبين

ونشر الموقع الرسمي لنادي أرسنال، تصريحات محمد النني، قائلًا: "بالنسبة لنا، لا يوجد اختلاف كبير، نحن نكون سعداء للغاية بقدومه؛ لأن رمضان يأتي لمدة 30 يومًا فقط كل عام، ولا نفكر كثيرًا في مقدار الصيام".

وأضاف: "جميع اللاعبين يحتاجون إلى شرب المياه للحفاظ على جسدهم، وبعد الانتهاء من خوض التدريبات تحتاج إلى الطعام، وفي شهر رمضان لا تستطيع القيام بتلك الأمور، ولكن الله يساعدك ويمنحك الهدوء والسلام، ويمنحك حب الآخرين لك".

وأوضح: "عندما يصوم بعض اللاعبين، يمكنك رؤيتهم يسجلون الأهداف ويقومون بعمل رائع. هذا يخبرنا بأن الصيام ليس سيئًا، إنه في الواقع شيء جيد وستبلي بلاءً حسنًا وستقدم أداءً رائعًا؛ لأن الله سيساعدك".

محمد النني

وأفاد: "لقد سجلت أول أهدافي في الدوري الإنجليزي وأنا صائم، عندما لعبنا ضد نيوكاسل يونايتد خارج ملعبنا".

وأكد النني: "حينها بدا جسدي مختلفًا، ولم أكن قويًا بالشكل الكافي، ولكن الله ساعدني".

وشدد: "يجب أن تكون قويًا من الناحية الذهنية. الصيام جيد حقًا لجسمك، إذا كان لديك دهون أو أي شيء آخر سيء داخل جسمك، فسوف يختفي".

وتابع: "يعلم الله مدى صعوبة الأمر، ولكنك ما زلت تفعل ذلك. قد يعتقد بعض الناس أنني لا آكل أو أشرب وبالتالي  سأصاب بالنحافة، لكن الأمر ليس كذلك".

وحرص محمد النني على توجيه الشكر إلى الطاقم الطبي لناديه، قائلًا: "أود أن أشكر الفريق الطبي لأرسنال؛ لأنهم كانوا استثنائيين معي". 

وواصل: "كان الطبيب والمعد البدني وإخصائي التغذية يجهزون خطة خاصة لي، حتى أعرف كل يوم ماذا آكل وماذا أشرب، وما هي الأقراص التي يجب تناولها". 

واختتم محمد النني تصريحاته، قائلًا: "لقد كانوا يهتمون بكافة التفاصيل معي، وضرورة مراعاة الكثير من الأشياء، أعتقد أنه دون الفريق الطبي سيكون الأمر أكثر صعوبة".

 

ماذا قدم محمد النني مع أرسنال؟

وكان محمد النني، قد انتقل إلى صفوف أرسنال في يناير 2016، قادمًا من بازل السويسري، مقابل 12 مليون يورو.

وشارك محمد النني في 155 مباراة مع أرسنال، سجل خلالهم 6 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة.

ولكن أول هدف يسجله النني في الدوري الإنجليزي، كان في يوم 2 مايو 2021، عندما فاز أرسنال على نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، سجلهما محمد النني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لنجمنا المصري، صاحب الـ30 عامًا، رفقة أرسنال في صيف 2024.

ويعاني محمد النني حاليًا من إصابة قوية، حيث خضع إلى عملية جراحية إثر إصابته في الركبة، والتي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي 2022-2023.