رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على قائمة غيابات لاعبى الأهلى قبل مواجهة بيراميدز فى نهائى كأس مصر

مران الأهلي
مران الأهلي

قرر السويسري  مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، استبعاد 11 لاعبًا دفعة واحدة من قائمة الفريق الأول قبل مواجهة بيراميدز في نهائي كأس مصر علي استاد القاهرة الدولي.

ودخل الفريق الأول بنادي الأهلي فى معسكر مغلق بأحد الفنادق الكبري بالتجمع الخامس استعدادا لمباراة بيراميدز.

وكشف مصدر مسئول عن أن اللاعبين الذين استبعدهم كولر كل من: محمود متولي - أحمد عبدالقادر - أيمن أشرف - محمد الضاوي كريستو - طاهر محمد طاهر - رأفت خليل - حمزة علاء - محمد فخري - أحمد نبيل كوكا - محمد أشرف - كريم الدبيس، لوجهات نظر فنية.

وأضاف المصدر أن السويسري استعان بالثنائي البرازيلي برونو سافيو وشادي حسين المغضوب عليهما في قائمة القلعة الحمراء للمباراة بينما خرج أحمد عبدالقادر الذي لم يشارك في المران الجماعي لليوم الثاني على التوالي واكتفى بعمل جلسات تأهيلية في الجيم بسبب آلام عضلية يعاني منها.

وصل الأهلي للمباراة النهائية 53 مرة، فاز بالبطولة في 37 نسخة، ويلعب الأهلي الليلة النهائي رقم 54، التقى الأهلي في المباراة النهائية مع 15 فريقًا، التقى مع الزمالك في 20 نسخة، والمصري في 7 نسخ، والاتحاد 5 نسخ، والسكة الحديد 4 نسخ، والإسماعيلي والترسانة في 3 نسخ، ومع غزل المحلة والمقاولون العرب في نسختين، ومع كل من أسوان وحرس الحدود والمنصورة والأوليمبي والقناة وطلائع الجيش والترام مرة واحدة، ويعد بيراميدز الفريق السادس عشر الذي يلتقي معه الأهلي في المباراة النهائية للبطولة.

الجدير بالذكر أن الأهلي فاز للمرة الأولى ببطولة كأس مصر موسم 1923-1924 بعد الفوز على السكة الحديد بنتيجة 4-1، أحرز للأهلي محمود مختار التتش هدفين، وهدف لكل من أحمد مختار وخليل حسني، بينما أحرز حسين حجازي هدف السكة الحديد.