رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يتفق مع الحارس إيناكى بينا على تمديد تعاقده

إيناكي بينا
إيناكي بينا

يستعد نادي برشلونة الإسباني لإنهاء مسألة تمديد عقد حارسه الشاب إيناكي بينا، قبل نهاية الموسم الجاري.

ويلعب إيناكي بينا ضمن صفوف الفريق الأول لنادي برشلونة منذ تصعيده من فريق الرديف خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2022.

ووفقًا لما ذكرته شبكة ريليفو، فإن إيناكي بينا اتفق مع إدارة نادي برشلونة على تمديد التعاقد مع النادي خلال شهر يناير الماضي، ولكن الحارس الشاب فضل الانتظار حتى نهاية الموسم وتقييم الخيارات المتاحة أمامه.

وأكدت الشبكة أن الحارس لديه عرضان من ناديي جالاتا سراي وفناربخشة التركيين لضمه، ولكن اللاعب فضل التوقيع على عقده الجديد مع برشلونة واستمراره كبديل لمارك أندريه تيرشتيجن، الحارس الألماني.

وينتهي عقد إيناكي بينا مع فريق برشلونة بنهاية الموسم الجاري، أي أنه في الفترة السامحة له بالتوقيع لأي فريق منذ مطلع العام الجاري.


تمديد عقد بينا سيضمن لبرشلونة دعما طويل الأمد لمركز حراسة المرمى دون تكلفة كبيرة وكذلك سيربط الحارس بعقد طويل مع النادي.

إيناكي بينا بدأ مسيرته ضمن صفوف فريق فياريال للشباب، وانتقل لشباب نادي برشلونة في صيف عام 2012، ثم تدرج في المراحل العمرية لنادي برشلونة خلال السنوات الجارية قبل انضمامه لفريق الرديف خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018، وقضى 3 مواسم ونصف بفريق الرديف قبل تصعيده للفريق الأول في يناير 2022.

وخرج بينا معارًا لفريق جالاتا سراي التركي في يناير 2022، ولعب 8 مباريات وتلقت شباكه 11 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة، قبل أن يعود لبرشلونة بحلول صيف العام نفسه.

ومنذ تصعيده للفريق الأول لبرشلونة، لعب إيناكي بينا 3 مباريات، وتلقت شباكه 5 أهداف وخرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة، وفي مجمل مسيرته لعب إيناكي بينا 84 مباراة، وسكنت شباكه 81 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في 32 مباراة.