رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل القمة المرتقبة.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام مانشستر سيتى بالدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليفربول على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، وفي الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

 

ماذا ينتظر محمد صلاح أمام مانشستر سيتي قبل القمة المرتقبة؟

- يحتاج محمد صلاح لتسجيل هدفًا في مباراة اليوم، ليُصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يهز شباك مانشستر سيتي في أربع مباريات متتالية في موسم واحد ضد نفس الخصم.

وكان محمد صلاح قد هز شباك مانشستر سيتي ثلاث مرات من قبل في الموسم الحالي، بدأها في الدرع الخيرية، ومواجهة الدور الأول، ولقاء كأس الرابطة الإنجليزية.

ويُعد مايكل أوين هو لاعب ليفربول الوحيد في التاريخ الذي سجل 3 أهداف في شباك مانشستر سيتي.

- يسعى محمد صلاح لتحقيق إنجاز آخر، بأن يصبح الهدّاف التاريخي لليفربول خارج الأرض بالدوري الإنجليزي (حيث يتساوى حاليًا مع مايكل أوين برصيد 55 هدفًا).

- كذلك يأمل المصري محمد صلاح في العودة للتسجيل ومواصلة الزحف والتقدم في ترتيب المتنافسين على صدارة هدّافي بطولة الدوري الإنجليزي.

- وفي حال فوز ليفربول أمام مانشستر سيتي، سيكون الانتصار رقم 250 خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- أما على صعيد المدربين، فقد هزم يورجن كلوب منافسه بيب جوارديولا 12 مرة كمدرب خلال مسيرته، وخسر 10 مرات، ويُعد المدرب الإسباني أكثر من واجهه كلوب من أي مدرب آخر.

 

ماذا قدم محمد صلاح أمام مانشستر سيتي؟

- وبشكل إجمالي، خاض محمد صلاح 18 مواجهة ضد مانشستر سيتي في جميع البطولات، منها مباراة واحدة بقميص تشيلسي والبقية بقميص ليفربول، حقق خلالها صلاح الفوز في 7 مباريات، ومثلها 7 هزائم، و4 تعادلات. 

- بينما خاض محمد صلاح 11 مباراة في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي، وجميعها بقميص ليفربول.

- وخلال هذه المباريات، نجح محمد صلاح في تسجيل 10 أهداف في مرمى مانشستر سيتي، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

 

ترتيب ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

- يتواجد فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حاليًا في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، خلف توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد أصحاب المركزين الرابع والخامس برصيد 49 و47 نقطة على التوالي.

- بينما يتواجد فريق مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف أرسنال صاحب الصدارة برصيد 69 نقطة.