رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إجراءات تقشفية من نادى برشلونة لتخفيض النفقات

برشلونة
برشلونة

تستعد إدارة نادي برشلونة الإسباني لفرض إجراءات تقشفية كجزء من خطة النادي لتقليص ميزانية الرواتب لإبرام صفقات جديدة خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعاني نادي برشلونة من أزمة مالية متعلقة بميزانية الرواتب الخاصة بفريق كرة القدم والتي بدأت وقت مفاوضات تمديد عقد ليونيل ميسي، أسطورة النادي، وانتهت بتعذر توقيع عقد جديد مع اللاعب ورحيله في صفقة حرة، مرورًا بعدم قدرة النادي على إبرام صفقات جديدة، واعتماده على صفقات الانتقال الحر.

وقدرت شبكة ريليفو الإسبانية المبلغ الذي يحتاج برشلونة لتوفيره بين الدخل والتخفيضات قرابة الـ180 مليون يورو، فيما أشارت راديو كتالونيا إلى أن الرقم الذي يحتاجه برشلونة هو 230 مليون يورو، إذ يتطلع النادي لتوفير من 10 إلى 15 مليون يورو بإجراء تخفيضات على أقسام أخرى من النادي.


ومن المقرر أن يخفض النادي تكاليف فرق كرة السلة واليد والهوكي خلال الصيف المقبل، وستكون كرة السلة الأكثر تضررًا إذ لديهم ميزانية تقدر بـ36 مليون يورو، ومن الممكن أن يرحل نيكولا ميروتيك، أو المدرب ساروناس جاسيكيفيسيوس عن النادي ضمن الإجراءات التقشفية.

كما سيتوقف النادي عن دفع تكاليف رحلات المديرين والموظفين ما لم تكن للأحداث الكبرى أو المباريات النهائية، ويمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على بعض التكاليف مثل الوجبات.

ستكون تلك الإجراءات ضمن محاولة برشلونة لمعادلة دخلهم ونفقاتهم ومع ذلك، فإن النادي سيكون بحاجة إلى مبيعات كبيرة من فريق كرة القدم الأول.