رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يصارع بايرن وريال مدريد على ضم دانى أولمو

داني أولمو
داني أولمو

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع داني أولمو، لاعب فريق ريد بول لايبزيج الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

داني أولمو يلعب ضمن صفوف لايبزيج منذ انضمامه من فريق ديناموز زغرب الكرواتي خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2020، وشارك في 20 مباراة بقميص فريق لايبزيج خلال الموسم الجاري، وسجل 4 أهداف وصنع 6 لزملائه في الفريق.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، فإن إدارة برشلونة مهتمة بالتعاقد مع أولمو، وكان أحد الأهداف الأولى لماتيو أليماني، المدير الرياضي للفريق، في بداية حقبة لابورتا ولكن لم ينجح في إبرام الصفقة.


وأشارت «موندو» إلى أن إدارة برشلونة طلبت من أولمو عدم الموافقة على تمديد تعاقده مع النادي الألماني لتسهيل عملية انتقاله لبرشلونة، وهو ما فعله أولمو حتى الآن وقد يعرضه لايبزيج للبيع في الانتقالات الصيفية المقبلة لتجنب رحيله مجانًا في الموسم المقبل.
وينتهي عقد داني أولمو مع لايبزيج في 30 يونيو 2024، أي يحق له التوقيع لأي فريق دون الرجوع لناديه بداية من شهر يناير المقبل.

ويتطلع لايبزيج للحصول على 40 مليون يورو مقابل رحيل داني أولمو، وهو مايتجاوز إمكانيات برشلونة الحالية مما قد يحول الصفقة ناحية أكبر منافسيهم ريال مدريد وبايرن ميونخ وكلاهما يراقب وضع اللاعب وبإمكانهما تحمل تكلفة انتقاله.

داني أولمو بدأ مسيرته في شباب فريق إسبانيول وانتقل لفريق الشباب بنادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2007 ثم تم تصعيده لفريق تحت 16 عامًا في صيف 2013، وانتقل لفريق تحت 18 عامًا في صيف 2014 ورحل في نفس فترة الانتقالات لرديف فريق ديناموز زغرب الكرواتي، ثم صعد للفريق الأول في يناير 2015، قبل أن ينتقل لفريق لايبزيج في يناير 2020.