رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. مسعود أوزيل يعتزل كرة القدم

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

أعلن الألماني مسعود أوزيل، لاعب ريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنجليزي سابقًا، اليوم الأربعاء، عن اعتزاله لعب كرة القدم بصفة نهائية.

ونشر مسعود أوزيل بيانًا عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي: "حظيت بامتياز أن أكون لاعب كرة قدم محترفا منذ ما يقرب من 17 عامًا وأشعر بالامتنان الشديد لهذه الفرصة، لكن في الأسابيع والأشهر الأخيرة، بعد تعرضي لبعض الإصابات، أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن الوقت قد حان لترك مرحلة كرة القدم الكبيرة".

وأضاف: "كانت رحلة رائعة مليئة باللحظات والعواطف التي لا تُنسى، أود أن أشكر أنديتي، شالكه وفيردر بريمن وريال مدريد وأرسنال وفنربخشة وباشاك شهير والمدربين الذين دعموني، بالإضافة إلى زملائي الذين أصبحوا أصدقاء".

وأردف: "الآن أنا أتطلع إلى كل ما هو أمامي مع زوجتي الجميلة، أمينة، وابنتيي الجميلتين، إيدا وإيلا، ولكن يمكنكم أن تكونوا على يقين من أنكم سوف تسمعون مني من وقت لآخر على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي، والقنوات الإعلامية.. أراكم قريبا. مسعود!"

وبدأ مسعود أوزيل البالغ من العمر 34 عامًا، مسيرته الكروية مع شالكة عام 2006، لينتقل بعد ذلك إلى فيردر بريمن عام 2008.

وبعد ظهوره بشكل مميز مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم 2010، واحتلاله معهم المركز الثالث، انتقل “عازف الليل”، إلى ريال مدريد الإسباني في أغسطس من ذاك العام مقابل 18 مليون يورو.

واستمر مسعود أوزيل مع ريال مدريد لمدة 3 سنوات، قبل أن يرحل إلى أرسنال الإنجليزي في صيف عام 2013 مقابل 48 مليون يورو.

رحلة أوزيل مع أرسنال استمرت حتى 2021، قبل أن ينتقل إلى فنربخشة ثم إسطنبول باشاكشهير التركيين.

وتُوج مسعود أوزيل مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.