رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سبورت: مانشستر سيتى يلغى بند الـ«200 مليون يورو» بعقد هالاند

هالاند
هالاند

كشفت تقارير صحفية عن تطور جديد بشأن الشرط الجزائي الموضوع في عقد النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.


وانضم هالاند لصفوف مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من نادي بروسيا دورتموند الألماني.


وسبق أن كشفت تقارير صحفية عن وجود شرط في عقد إرلينج هالاند مع مانشستر سيتي يسمح له بالرحيل عن صفوف النادي في صيف عام 2024 لأي نادٍ مقابل 200 مليون يورو لمانشستر سيتي.


صحيفة سبورت الكتالونية أشارت في تقرير نشرته اليوم إلى أن إدارة نادي مانشستر سيتي ألغت الشرط المزعوم في عقد هالاند، مشددة على أن التجديد لبيب جوارديولا أغلق تلك الثغرة الموجودة في العقد.

وأكدت الصحيفة أن النادي الذي يريد التعاقد مع هالاند بات عليه التفاوض بشكل مباشر مع إدارة مانشستر سيتي.


ونقلت «سبورت» عن برنامج «كل شيء مع كوستا» عبر راديو كتالونيا، الأسبوع الماضي، أن إدارة مانشستر سيتي عدّلت الشرط الموجود في عقد إرلينج هالاند والذي كان يسمح له بالرحيل عن صفوف الفريق في صيف 2024، مقابل 200 مليون يورو، ليصبح في صيف 2025، مشيرة إلى أن هذا التعديل تم بعد تجديد عقد بيب جوارديولا مع الستيسنز.

وبدأ إرلينج هالاند مسيرته في فريق الشباب بنادي برين النرويجي، ثم صعد للفريق الأول في صيف 2015 قبل الانتقال لنادي مولدة في فترة الانتقالات الشتوية لعام 20117، ومنه إلى نادي ريد بول سالزبورج في شتاء 2019 قبل الانتقال لبروسيا دورتموند في يناير 2020، ثم الانضمام للستيسنز مطلع الموسم الجاري.


ولعب هالاند 220 مباراة خلال مسيرته الاحترافية وسجل 177 هدفًا وصنع 41 لزملائه، ومنذ انضمامه لمانشستر سيتي، شارك في 37 مباراة وسجل 42 هدفًا وصنع 5.