رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من جيانى إنفانتينو بعد فوزه برئاسة «فيفا» بالتزكية حتى 2027

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

فاز السويسري جياني إنفانتينو بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، وذلك بعد انتخابه لولاية ثالثة بالتزكية لمدة أربع سنوات قادمة حتى عام 2027.

 

جياني إنفانتينو يفوز برئاسة "فيفا" في ولاية ثالثة حتى 2027

وأعلن الكونجرس الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن فوز السويسري جياني إنفانتينو بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لولاية ثالثة ممتدة حتى عام 2027، في ظل اقتراب ولايته الثانية على الانتهاء.

وأجريت انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، في العاصمة الرواندية "كيجالي"، وانتهت بفوز جياني إنفانتينو بالتزكية بعد دخوله منفردًا على منصب رئاسة الاتحاد، على أن تكون الولاية الأخيرة له حسب قوانين "فيفا".

جياني إنفانتينو

 

وفد مصري من اتحاد الكرة لحضور اجتماع الجمعية العمومية لـ"فيفا"

وحضر وفد من الاتحاد الكرة المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برفقة كل من خالد الدرندلي، نائب رئيس مجلس الإدارة، ووليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد.

ومن المقرر أن يعود الوفد المصري إلى القاهرة عقب انتهاء الاجتماعات في "كيجالي" مباشرة.   

وفد الاتحاد المصري لكرة القدم

 

أول تعليق من جياني إنفانتينو بعد فوزه برئاسة "فيفا"

وعلّق جياني إنفانتينو على فوزه بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لفترة جديدة، قائلًا: رئاسة "الفيفا" شرف كبير لي، وسعيد للغاية بهذا النجاح.

وأضاف: "وعدتكم أننا سنرى أفضل نسخة من كأس العالم على الإطلاق في قطر، وهو الأمر الذي لم يصدقه البعض، ولكننا نجحنا في تحقيق ذلك بالفعل".

وتابع: "كان لدينا 5 مليارات مشاهد حول العالم في مونديال قطر 2022، وثلاثة ملايين مشجع في الملاعب، ومنتخب عربي (منتخب المغرب) قد وصل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة".

وشدد: "كانت الملاعب ممتازة في قطر، ولم نشهد أي وقائع سلبية، لقد تم تنظيم أفضل مونديال".

واختتم إنفانتينو كلمته، مؤكدًا: "أعد الجميع بمواصلة خدمة كرة القدم حول العالم، وأتمنى أن تتواصل الجهود الجماعية لتوحيد العالم خلال فترة ولايتي الجديدة".

وكان جياني إنفانتينو قد توّلى منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2019، خلفًا لمواطنه جوزيف بلاتر.

وكان جياني إنفانتينو أمينًا عامًا للمركز الدولي للدراسات الرياضية، وعمل مستشارًا للعديد من الهيئات الرياضية المختلفة في سويسرا وإسبانيا وإيطاليا، قبل بدء العمل مع الاتحاد الأوروبي في عام 2000، في قسم الشئون القانونية والتجارية.

كما تولى إنفانتينو منصب رئيس قسم الشئون القانونية خلال الفترة من 2004 حتى 2007، ثم أمينًا عامًا مؤقتًا مع الإشراف على قسم الشئون القانونية (2007-2009)، وأخيرًا أمينًا عامًا منذ أكتوبر 2009 في فترة رئاسة بلاتيني.