رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورى الأبطال.. ليفربول يحل ضيفًا على الريال.. ونابولى يسعى لتأهل تاريخى على حساب فرانكفورت

ليفربول
ليفربول

يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، ضيفًا على فريق ريال مدريد الإسباني، في مباراة إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو في العاشرة مساءً. 

 

وانتهت مباراة الذهاب بفوز كبير لفريق ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدفين. 

 

ويتشبث فريق ليفربول بآمال التأهل للدور المقبل من البطولة، ويدخل لقاء اليوم متطلعًا لتحقيق فوز كبير والتأهل للدور ربع النهائي من البطولة، فيما يدخل ريال مدريد مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه الفوز في مباراة الذهاب، وراغبًا في تكرار الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب ومواصلة رحلة الدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي.

 

ويسعى فريق ليفربول لتكرار العودة التاريخية التي حققها أمام نادي برشلونة في موسم 2018-2019، في الدور نصف النهائي والذي خسر مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة ثم عاد وانتصر إيابًا بأربعة أهداف دون رد. 

 

كما يأمل ليفربول في الانتقام من خسارة المباراة النهائية للموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

 

ويعقد ليفربول آماله على النجم المصري محمد صلاح والذي استعاد بعضًا من بريقه الهجومي بعد الفوز الكبير على مانشستر يونايتد، ويسعى لقيادة فريقه للفوز ومواصلة رحلة منافسته على دوري أبطال أوروبا الثاني في مسيرته الشخصية والسابع في تاريخ النادي. 

 

ويغيب عن فريق ليفربول في مباراة اليوم كلًا من: "لويس دياز، جو جوميز، تياجو ألكنتارا، كالفين رامسي" للإصابة، فيما يفتقد ريال مدريد النمساوي ديفيد ألابا، للإصابة أيضًا. 

 

ويدير المباراة الألماني فيليكس زواير، ويعاونه مواطنيه ستيفان لوب، وماركو أشميلر، وسفين جابلونسكي، حكمًا رابعًا. فيما يدير ماركو فريتز غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه كريستيان دينجريت. 

 

وفي نفس الجولة والموعد، يلتقي فريق نابولي الإيطالي أينتراخت فرانكفورت الألماني على ملعب دييجو مارادونا. وفاز فريق نابولي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد. 

 

ويتطلع نابولي لتكرار الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب للتأهل للدور ربع النهائي للمرة الأولى في مسيرته بالبطولة، ومواصلة رحلته المميزة في الموسم الجاري والتي بات قريبًا خلالها من تحقيق الدوري الإيطالي، فيما يرغب أينتراخت فرانكفورت في تحقيق مفاجأة بمباراة اليوم وخطف بطاقة التأهل للدور المقبل من البطولة. 

 

ويدير المباراة الانجليزي أنطوني تايلور، ويعاونه جاري بيسويك، ولي بيتيس، وروبرت جونز حكمًا رابعًا، ويدير تقنية الفيديو الهولندي بول فان بوكيل، ويعاونه مواطنه جيرون مانشوت.