رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إل كونفدنسيال تكشف تفاصيل جديدة بشأن قضية رشوى برشلونة لنيجريرا

برشلونة
برشلونة

كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل جديدة متعلقة بقضية رشوى نادي برشلونة لخوسيه ماريا إنريكي نيجريرا، نائب رئيس لجنة حكام الدوري الإسباني السابق.

وتم توجيه تهمة الفساد بشكل رسمي من قبل القضاء الإسباني، ضد برشلونة، بسبب دفع مبالغ مادية لنيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة إل كونفدنسيال الإسبانية، فإن نادي برشلونة استخدم 7 شركات لدفع الأموال لنيجريرا.


وأكدت الصحيفة أن وكالة الضرائب أشارت إلى أن نادي برشلونة استخدم 7 شركات اقتصادية لنقل مايقارب 7 ملايين يورو لإنريكي نيجريرا ونجله.


الشركات تم كشفها خلال تحليل التحركات المالية لنادي برشلونة، 4 من هذه الشركات المذكورة تم تجاوزها، واثنتين منهما تنتميان لنيجريرا وأخرى تنتمي لنجله، والأخيرة تنتمي للمدير السابق خوسيه كونتريراس، وكشفت التحقيقات التي أجرتها المدعية العامة فيرجينيا سانشيز برييتو، حتى الأسبوع الماضي عن 3 شركات أخرى أحدها يعتمد على ابنه.

وطلب المدعي العام كلًا من لويس إنريكي، وإرنستو فالفيردي، الشهادة في قضية نيجريرا، واستدعائهما للشهادة وتأكيد أو نفي ما إذا كانوا تلقوا ملفات تعريفية عن الحكام، التي اتهم خوسيه ماريا إنريكي نيجريرا، نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام، بإعداداه لبرشلونة.

وأرسل إنريكي نيجريرا فاتورة بهذه التقارير المزعومة من خلال شركة Dansil 95 SL، بقيمة 6.6 مليون يورو، عندما أنهى نادي برشلونة علاقته التجارية معه.

ونفى إرنستو فالفيردي، المدير الفني السابق لبرشلونة، في مؤتمر صحفي، معرفته بهذه التقارير أو وصولها له كمدير فني لبرشلونة.