رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يفرض سيطرته بالفوز على إسبانيول 3-1 فى الدورى الإسبانى

ريال مدريد
ريال مدريد

انتهت أحداث الشوط الثاني بتقدم فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام إسبانيول في بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

ويستضيف فريق ريال مدريد نظيره إسبانيول على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وانطلقت مباراة ريال مدريد ضد إسبانيول في الدوري الإسباني، في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، وفي تمام الرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

                                     

ريال مدريد يتقدم 3-1 أمام إسبانيول في الدوري الإسباني

بدأت أحداث الشوط الثاني، بإرسال لوكا مودريتش تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتصدى لها مدافعو إسبانيول، قبل أن تصل إلى رودريجو سيلفا.

وفي الدقيقة 51 من المباراة، أرسل سيرخي داردير تمريرة طولية لداخل منطقة الجزاء، ولكنا نجح ناتشو في السيطرة عليها.

وبعد مرور ثلاث دقائق، تعرّض أوسكار خيل ريجانو للإصابة بعد اصطدامه بخِصمه رودريجو سيلفا، ثم تلقى لاعب إسبانيول بطاقة صفراء؛ بسبب ارتكابه خطأ ضد فينيسيوس جونيور في منتصف الملعب.

وواصل لاعبو ريال مدريد إرسال الكرات داخل منطقة الجزاء في محاولة لهز شباك الخِصم، وفي الدقيقة 69 من زمن المباراة، قام مدرب إسبانيول بأربعة تبديلات دفعة واحدة، بخروج أوسكار خيل ريجانو، ليحل محله المدافع رونائيل بيير جابريل، كما خرج روبين سانشيز ليحل محله خافيير بوادو، كذلك دخل دينيس سواريز بدلًا من خوسيه جراجيرا، ودخول نيكو ميلاميد بدلًا من سيرجي جوميز.

في المقابل، قام المدرب كارلو أنشيلوتي أيضًا بثلاثة تبديلات بخروج لوكا مودريتش، ليحل محله لاعب الوسط ماركو أسينسيو، وخروج توني كروس وحل محله داني سبايوس، بينما تم الدفع بالمدافع الألماني أنطونيو روديجر بدلًا من أوريلين تشاوميني، لتنشيط الخط الدفاعي للفريق.

وفي الدقيقة 83 من زمن اللقاء، تعرّض البديل رونائيل بيير جابريل للإصابة، ليضطر إلى مغادرة الملعب لتلقي العلاج، ويحل محله أليكس فيدال.

وبعد مرور أربع دقائق، حصل كل من داني سيبايوس وداني كارفاخال، ثنائي ريال مدريد، على بطاقة صفراء، وفي الدقيقة 90، خرج فينيسيوس جونيور ليحل محله المهاجم ألفارو رودريجيز.

وفي الدقيقة 90+3 في الوقت بدل الضائع، تمكّن ماركو أسينسيو إضافة الهدف الثالث لفريق ريال مدريد، بأسيست من زميله داني سيبايوس.

وخلال اللقاء، قدم لاعبو ريال مدريد 22 تسديدة مقابل 10 تسديدات للاعبي إسبانيول، أما التسديدات على المرمى فقد بلغت عددها 7 تسديدات لصالح الميرنجي، مقابل ثلاث تسديدات للفريق الخِصم.

كما نجح فريق ريال مدريد في الاستحواذ على الكرة بنسبة بلغت 71%، مقابل 29% للاعبي إسبانيول.

 

ترتيب ريال مدريد وإسبانيول في الدوري الإسباني

وبعد انتهاء أحداث المباراة، يتواجد فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، خلف غريمه برشلونة صاحب الصدارة برصيد 62 نقطة.

بينما ظل فريق إسبانيول في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة.