رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عادل رقم محمد صلاح.. راشفورد أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى عن شهر فبراير

ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد

حصد ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج»، عن شهر فبراير المنقضي.

وسبق لـ ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد أن فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهري سبتمبر ويناير خلال الموسم الحالي 2022/2023.

ونال راشفورد أكبر عدد من الأصوات من خلال موقع رابطة الدوري الإنجليزي إضافة لأصوات الخبراء، ليفوز بالجائزة للمرة الثالثة في الموسم في إنجاز تاريخي.

وظفر راشفورد بالجائزة متفوقًا على الألماني برناد لينو حارس مرمى فولهام وزميله مانور سولومون، وأولي واتكينز مهاجم أستون فيلا، والنيجيري كيليتشي إيهانتشو مهاجم ليستر سيتي، إضافة للبرازيلي إيمرسون رويال ظهير توتنهام.

وفاز ماركوس راشفورد بالجائزة بعد تسجيله 5 أهداف خلال الـ4 مباريات التي خاضها مع الفريق خلال شهر فبراير المنقضي، ليساعد فريقه على تفادي الهزيمة، واحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وسجل راشفورد في انتصارات مانشستر يونايتد على كريستال بالاس وليستر سيتي وليدز يونايتد، إضافة للتسجيل في التعادل أمام نفس الخصم في مباراة أخرى خلال شهر فبراير المنقضي.

وأصبح ماركوس راشفورد أكثر لاعب يفوز بجائزة لاعب الشهر ببطولة الدوري الإنجليزي في موسم واحد، بالتساوي مع محمد صلاح نجم فريق ليفربول، الذي فاز بالجائزة 3 مرات أيضًا في موسم 2017/2018.

كما أصبح ماركوس راشفورد أول لاعب يفوز بالجائزة في شهرين متتالين منذ الألماني إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي شهري يناير وفبراير 2021.

وتُعد تلك المرة هي الرابعة التي يفوز فيها راشفورد البالغ من العمر 25 عامًا، بالجائزة خلال مسيرته، بفارق 3 مرات عن صاحبي الرقم القياسي، سيرجيو أجويرو وهاري كين.