رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يهزم الترجى بثلاثية ويبقى على آماله فى دورى أبطال إفريقيا

الزمالك
الزمالك

أبقى فريق الزمالك على حظوظه قائمة في التأهل بدوري أبطال إفريقيا، بانتصاره الصعب على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، في الجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة.

فريق الزمالك سيطر على أحداث الشوط الأول من المباراة، واستطاع التسجيل مبكرًا بهدف أول في الدقيقة التاسعة، عندما قطع سيف فاروق جعفر الكرة من ياسين مرياح، ليمررها إلى أحمد سيد زيزو، الذي اقتحم منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، وراوغ مدافع الترجي، قبل أن يُعيدها لزميله، ليسدد الكرة بيمناه، لترتطم بأحد مدافعي الفريق التونسي، وتسكن الشباك.

في الدقيقة 19، أرسل حسام دقدوق لاعب الترجي، كرة عرضية من ركلة حرة من الجهة اليمنى، قابلها ياسين مرياح برأسه، لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 25، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح سيف الدين الجزيري بعد دفعه من قبل ياسين مرياح، لينفذها أحمد سيد زيزو بنجاح، معززًا تقدم الزمالك بهدف ثانٍ في الدقيقة 29.

لاعبو الترجي كثفوا من محاولاتهم لهز مرمى الزمالك، وكانوا قريبين من ذلك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، عن طريق حسام دقدوق، في الدقيقة 43، تصدى لها صبحي ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض بثنائية.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات الفريق التونسي، حتى استطاعوا تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 57 عن طريق البديل رياض بن عياد، حيث بدأ محمد بن رمضان الهجمة، ممررًا الكرة لـ غيلان الشعلالي، والذي مرر الكرة بدوره لزميله داخل منطقة الجزاء، حيث تخلص من مراقبة محمد عبدالغني، مطلقًا الكرة بقوة في الشباك.

حاول لاعبو الترجي هز الشباك مرة أخرى، لكنهم فشلوا في فك شفرة دفاعات الفريق الزملكاوي.

واستطاع سيف الدين الجزيري تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 91، من هجمة مرتدة بدأها أحمد سيد زيزو، الذي انطلق بسرعته من الجهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية بالمقاس على رأس زميله التونسي، ليضعها في الشباك، مؤمنًا انتصار فريقه.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد الزمالك لـ4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد الترجي عند 9 نقاط في الصدارة.

تشكيل الترجي 

وضم تشكيل الترجي كلًا من:

حراسة المرمى: معز بن شريفية.

خط الدفاع: رائد بوشنبية - ياسين مرياح - محمد أمين توجاي - حسام دقدوق.

خط الوسط: غيلان الشعلالي - فوسيني كوليبالي - محمد علي بن رمضان.

خط الهجوم: أنيس البدري - محمد علي بن حمودة - حمدو الهوني.

وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، عن التشكيل الذي يخوض به الفريق مباراة الترجي التونسي المقرر لها في التاسعة، مساء اليوم الثلاثاء، باستاد الجيش ببرج العرب في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويضم تشكيل الزمالك كلًا من:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمد عبدالغني - حسام عبدالمجيد - أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - سيف جعفر.

خط الوسط: أحمد سيد "زيزو" - سيف الجزيري - مصطفى شلبي.