رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: محادثات أولية بين برشلونة ولابورتى لضمه الصيف المقبل

أيمريك لابورتي
أيمريك لابورتي

أبدى أيمريك لابورتي، مدافع فريق مانشستر سيتي الانجليزي، رغبته في الرحيل عن صفوف فريقه والانتقال لنادي برشلونة الإسباني عقب نهاية الموسم الجاري.


ويلعب لابورتي ضمن صفوف فريق مانشستر سيتي منذ انضمامه من فريق أتلتيك بلباو، خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2018.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن لابورتي يرغب في الرحيل عن صفوف مانشستر سيتي والانتقال لنادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


وشارك لابورتي في 15 مباراة بقميص مانشستر سيتي منذ انطلاق الموسم الجاري في مختلف البطولات، وصنع هدفًا واحدًا، من أصل 170 مباراة لعبها مع الفريق وسجل 12 هدفًا وصنع 4.

وأكدت الصحيفة أن هناك محادثات داخلية بدأت بالفعل بين البيئة المحيطة باللاعب، وإدارة برشلونة.

وقلت مشاركات لابورتي مع مانشستر سيتي في ظل الاعتماد على روبن دياز ومانويل أكانجي، أو جون ستونز في مركز قبل الدفاع في الفترة الأخيرة بالموسم.


ومن المعروف أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، أبدى إعجابه بإمكانيات أيمريك لابورتي، بالإضافة إلى اهتمام إدارة النادي بالتعاقد معه، ما دام إدارة مانشستر سيتي ستسمح له بالرحيل بمبلغ معقول وما إذا كانت قواعد اللعب المالي النظيف ستسمح لهم بإبرام الصفقة.

وانضم لابورتي لفريق بلباو تحت 19 عامًا قادمًا من فريق بايون الفرنسي، ثم انتقل لنادي باسكونيا، وعاد لأكاديمية بلباو قبل التصعيد للفريق الأول في ديسمبر من العام نفسه.

أيمريك لابورتي مثل فريق أتلتيك بلباو في 222 مباراة قبل الانتقال لمانشستر سيتي، وسجل 10 أهداف وصنع 6 لزملائه في الفريق، ليصبح مجمل مبارياته التي لعبها من بداية مسيرته 400 مباراة، وسجل 22 هدفًا وصنع 11 لزملائه في الفريق.

ومثل لابورتي المنتخب الفرنسي في مراحل الناشئين والشباب، قبل أن يختار تمثيل منتخب إسبانيا الأول، ويلعب 19 مباراة بقميصه حتى الآن وسجل هدفًا واحدًا.