رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريليفو: إصابة ليفاندوفسكى واحتمالية غيابه عن مباراة ريال مدريد

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

كشفت تقارير صحفية عن إصابة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، واحتمالية غيابه عن مباراة الكلاسيكو المقبلة.

ويلتقي برشلونة نظيره ريال مدريد، يوم 2 مارس المقبل، ضمن لقاءات ذهاب دور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.


ووفقًا لما ذكرته شبكة ريليفو الإسبانية، فإن ليفاندوفسكي شعر بآلام عقب نهاية مباراة ألميريا أمس، ضمن لقاءات الجولة الـ23 لبطولة الدوري الإسباني، التي خسرها الفريق الكتالوني بهدف دون رد.

وانضم ليفاندوفسكي لصفوف برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من نادي بايرن ميونخ الألماني بعقد ممتد حتى 30 يونيو 2026.

ولعب ليفاندوفسكي 31 مباراة بقميص برشلونة خلال الموسم الجاري، وسجل 25 هدفًا وصنع 6 لزملائه في مختلف البطولات.

وأشارت الشبكة إلى أن ليفاندوفسكي سيخضع لفحوصات طبية اليوم الإثنين من أجل تحديد مدى الإصابة، مشيرة إلى أن الفحوصات الأولية توقعت غيابه لفترة 14 يومًا.

ومن المحتمل أن يغيب ليفاندوفسكي عن مباراة ريال مدريد المقبلة بكأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى مباراتي فالنسيا وأتلتيك بلباو بالدوري الإسباني، قبل أن يعود قبل مباراة ريال مدريد يوم 19 مارس بكلاسيكو الدوري.

 

ولعب ليفاندوفسكي 375 مباراة بقميص فريق بايرن ميونخ، وسجل 344 هدفًا وصنع 72 لزملائه قبل الانضمام لبرشلونة.


ليفاندوفسكي بدأ مسيرته ضمن صفوف نادي ديلتا وارسو البولندي، ثم انضم لرديف نادي ليجا وارسو، ثم انتقل لنادي زنيتش بروشكوف في صيف 2006، قبل الانضمام لنادي لخ بوزنان، في صيف 2008، قبل الانتقال لبروسيا دورتموند في عام 2010، وقضى ضمن صفوفه 4 مواسم قبل الرحيل لنادي بايرن ميونخ.

ولعب ليفاندوفسكي 707 مباريات خلال مسيرته الاحترافية، وسجل 534 هدفًا وصنع 141 لزملائه.

كما مثل منتخب بولندا في 138 مباراة، وسجل 78 هدفًا وصنع 30 لزملائه في الفريق.