رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عادل عبدالرحمن: الأهلى يمر بفترة صعبة.. وصن داونز ليس الفريق المخيف

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

أكد عادل عبدالرحمن، لاعب الأهلي السابق، أن فريق صن داونز من أفضل الفرق الإفريقية هجوميا لكنه غير جيد علي المستوي الدفاعي، مشيرا إلي أن الفريق الأحمر أهدر العديد من الفرص أمام فريق جنوب إفريقيا، خاصة فرصة أحمد عبدالقادر في بداية المباراة.

وتعادل الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد السلام، في الجولة الثالثة، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

وقال عادل عبدالرحمن، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن صن داونز يلعب كرة جيدة لكنه ليس فريقا مخيفا، والأهلي يمر بفترة صعبة خصوصا بعدما خرج من كأس العالم للأندية، ثم توجه إلي السودان لمواجهة الهلال السوداني، ثم اللعب في أسوان، وأخيرا مواجهة الجنوب إفريقي، وكل هذه الأمور تؤثر علي اللاعبين.

وتابع: الأهلي أضاع عدة فرص محققة أمام صن داونز وكان لا بد من تكسير "رتم اللعب"، بعد الهدف الثاني الذي سجله حسين الشحات، وكانت نقطة فارقة في نتيجة المباراة.

وأكمل: صن داونز كان متحفزا وهاجم بشراسة بعد الهدف الثاني ولذلك كان يجب تهدئة اللعب لمدة دقيقتين فقط، وكان من المفترض وجود ترتيب لمسددي ركلات الجزاء من جانب مارسيل كولر.

وواصل: هذه الفترة من كل موسم يدخل الأهلي في ظروف صعبة بسبب ضغط المباريات والمشاركة في مونديال الأندية ثم خوض مواجهات إفريقي ثم مؤجلات الدوري.

وأردف: يجب أن نضع في الاعتبار إجهاد اللاعبين ووجود أخطاء كثيرة في بعض المباريات، ويجب تلافي أزمة كل موسم بسبب ضغط المباريات وإرهاق اللاعبين.

وأشار إلي أن السويسري مارسيل كولر قام بإتباع سياسة التدوير، ولا بد أن يتعلم الفريق من الأخطاء التي حدثت مع ضرورة تغيير بعض الخطط الخاصة بالضغط علي المنافس، والفريق لديه لاعبون ومميزون.

واختتم: صن داونز يمتلك 3 لاعبين مميزين في الهجوم وهم الأفضل في إفريقيا، وأهدافه في شباك الأهلي جاءت من أخطاء دفاعية واضحة ما كان يجب أن يقع فيها الفريق.