رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يستدرج صن داونز بالسلام لتحقيق الفوز الأول بدور المجموعات الإفريقى

الاهلى يواجه صن داونز
الاهلى يواجه صن داونز

يستضيف الفريق الأول بنادي الأهلي نظيره صن دوانز الجنوب إفريقي في التاسعة مساء اليوم السبت ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات علي استاد الأهلى وى السلام ويدير اللقاء  الحكم الإثيوبي باملاك تسيما.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء وهو في المركز الثالث دون نقاط عقب خسارته أمام الهلال السوداني بهدف دون رد في الجولة الماضية وله مباراة مؤجلة مع القطن الكاميروني بينما بطل جنوب إفريقيا يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه علي الهلال والقطن بينما الهلال في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد فوزه بالأمس على القطن الكاميرونى.

من جانبه عقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، جلسة مع لاعبي الفريق في فندق الإقامة قبل المباراة بساعات قليلة أبدى خلالها تفاؤله وحماسه الشديد قبل مواجهة صن دوانز وقدرة اللاعبين على تعويض الحالة السيئة التي ظهر عليها الفريق في مباراة الهلال السوداني رغم الفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه أسوان في الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري.

وشدد كولر في جلسته مع اللاعبين على أن مباراتي الفريق في دوري الأبطال أمام صن داونز وبعده القطن الكاميروني ستكونان مفتاح الصعود للفريق وفي حالة عدم تحقيق أي نتيجة بخلاف الفوز فإن موقف الفريق نحو التأهل سيكون محل شك ولن ينتظر الصعود بأقدام الآخرين.

وأكد المدير الفني خلال جلسته أن أهم شىء أن يكون الفريق على أتم الاستعداد لمواجهتي صن داونز ثم القطن الكاميروني علي ملعبنا وضرورة حصد نقاط المباراتين من أجل الاستمرار في المنافسة علي صدارة المجموعة وضمان الصعود إلي الأدوار النهائية.

وأوضح كولر أنه لا مجال للحديث عن ‏الماضي وضرورة نسيان الخسارة أمام الهلال السوادني واستيعاب الدرس جيدًا وأن يكون التركيز دائما منصبا على المباراة المقبلة كما هي عادة الأهلي.‏

في السياق ذاته حرص لاعبو الأهلي الكبار محمد الشناوي ورامي ربيعة وعلي معلول على الاجتماع مع زملائهم بالفريق في جلسات خاصة بعيدًا عن الجهاز الفني قبل مواجهة بطل جنوب إفريقيا.

وكشف مصدر مسئول عن أن اللاعبين تعاهدوا على أن تكون مباراة صن داونز اليوم هي نقطة الانطلاق في البطولة الإفريقية وتعويض الأداء السيئ في السودان.

وأضاف المصدر أن اللاعبون اعترفوا فيما بينهم بأنهم فرطوا في فوز سهل علي الهلال في السودان وعليهم تدارك الموقف سريعا للاستمرار في المشوار نحو اللقب الإفريقي ومصالحة الجماهير.

وأشار المصدر إلي أن محمد الشناوي طلب من اللاعبين رفع درجات التركيز مجددا واستغلال نشوة الفوز علي أسوان من أجل تحقيق المكسب علي حساب صن دوانز والعودة من جديد للمنافسة علي صدارة المجموعة.