رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. الأهلى يتقدم على أسوان بثلاثية فى الدورى الممتاز

كهربا
كهربا

تقدم الأهلي على مضيفه أسوان، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الـ19 لبطولة الدوري المصري الممتاز، بثلاثة أهداف دون رد.

وضغط الأهلي من بداية المباراة على دفاعات فريق أسوان من أجل تسجيل هدف مبكر، فيما حاول لاعبو أسوان إيجاد ثغرة في دفاعات الأهلي لتنفيذ هجمة مرتدة خاطفة وتسجيل هدف مباغت.

وهدد لاعبو الأهلي مرمى فريق أسوان بأكثر من فرصة خلال الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول.

وسجل محمود عبدالمنعم كهربا، الهدف الأول للأهلي في الدقيقة العاشرة بعد كرة طولية حولها برأسه وأبعدها دفاع أسوان ثم استعادها مروان عطية ومررها كهربا لأحمد عبدالقادر الذي لعب الكرة مباشرة ناحية محمد مجدي أفشة على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ولعبها عرضية حولها كهربا في المرمى، ولكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل على أفشة.

ولعب أليو ديانج تمريرة ناحية أحمد عبدالقادر في الدقيقة 12 على الجانب الأيسر للملعب ومررها عبدالقادر لمحمد أشرف، الظهير الأيسر الذي سددها في جسد لاعب أسوان وخرجت لرمية تماس، نفذها أشرف واستمر استحواذ لاعبي الأهلي على الكرة ولعب مروان عطية كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ولكنها خرجت من الملعب لركلة مرمى.

وتسلم أفشة تمريرة من مروان عطية بالقرب من منطقة جزاء أسوان في الدقيقة 15، ولعبها لحسين الشحات المنطلق على الجناح الأيمن وأعادها له على خط منطقة الجزاء وسددها أفشة مباشرة وجاءت ضعيفة بين يدي الحارس.

ولعب أفشة كرة طولية ناحية حسين الشحات على الجانب الأيمن في الدقيقة 16 وانطلق بالكرة في عمق الملعب ومررها لأليو ديانج الذي سددها مباشرة في المرمى وأمسكها حارس أسوان.

ولعب مروان عطية كرة طولية ناحية حسين الشحات، وتسلمها ودخل لعمق الملعب ومرر الكرة ناحية كهربا وأبعدها دفاع أسوان.

وواصل لاعبو الأهلي ضغطهم على دفاعات أسوان من أجل تسجيل هدف التقدم.

ولعب محمد مجدي أفشة كرة طولية من منتصف الملعب لداخل منطقة جزاء أسوان في الدقيقة 22 ناحية حسين الشحات، وتسلم الكرة وسددها ناحية المرمى ولكنها ارتطمت بالمدافع وخرجت لركنية لعبها حسين الشحات طويلة ناحية محمود متولي،  ثم لعبها محمد عبدالمنعم برأسه ناحية أحمد عبدالقادر الذي حولها برأسه أيضًا ناحية المرمى، ولكن الحارس أمسكها بسهولة.


وسدد حسين الشحات كرة قوية في الدقيقة 29 بعد تمريرة من كهربا داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها حارس المرمى.

وسجل محمود عبدالمنعم كهربا، الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 34 من كرة عرضية لعبها حسين الشحات من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، وحولها كهربا برأسه في الشباك، على يمين الحارس.

وتقدم فريق أسوان للضغط على دفاعات الأهلي والهجوم عقب تلقي شباكهم الهدف الأول، لمحاولة تسجيل هدف التعادل مبكرًا.

واستمرت محاولات الأهلي لتسجيل الهدف الثاني خلال الدقائق التالية، وسجله أحمد عبدالقادر في الدقيقة 40 بعد كرة عرضية أرضية من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء وتسلمها عبدالقادر وسدد الكرة على يمين الحارس.

وتحصل فريق أسوان على ركلة جزاء في الدقيقة 42 بعد عرقلة محمد أشرف، ظهير أيسر الأهلي، لعماد فتحي، لاعب أسوان، داخل منطقة الجزاء، وسددها أحمد خالد على يسار محمد الشناوي الذي تصدى للكرة وأبعدها من المرمى.

 

وهدأ اللعب بين كلا الفريقين خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، مع استمرار ضغط لاعبي الأهلي على دفاع أسوان، وتسلم أحمد عبدالقادر الكرة من خطأ في التمرير لحارس أسوان، وحاول اختراق منطقة الجزاء وسقط بعد التحام مع مدافعي أسوان، ولكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء.

 

وسدد محمد مجدي أفشة كرة قوية على حدود منطقة جزاء أسوان في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ومرت فوق المرمى.

 

وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة من حسين الشحات وضعته داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يمين الحارس وسكنت الشباك.