رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هدف وحيد.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام ريال مدريد فى دورى الأبطال؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لخوض مواجهة قوية وشرسة أمام ريال مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف نادي ليفربول الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني على ملعب "آنفيلد رود"، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، ويقودها الحكم الروماني إشتفان كوفاتش.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ماذا قدم محمد صلاح أمام ريال مدريد؟

وبهذا الصدد، نستعرض لكم كل ما قدمه محمد صلاح أمام ريال مدريد قبل المواجهة المرتقبة في دوري الأبطال، وذلك على النحو التالي:

- خاض محمد صلاح 6 مباريات سابقة أمام ريال مدريد، بواقع اثنتين بقميص روما الإيطالي، وأربع مباريات بقميص ليفربول.

- خلال هذه المباريات، لم يتذوق محمد صلاح طعم الفوز في أي لقاء، ولكنه سجل هدفًا واحدًا فقط.

- وكانت آخر مباراة خاضها صلاح أمام ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2022، التي انتهت بهزيمة ليفربول بهدف نظيف.

- ولكن أشهر مباراة، هي التي أقيمت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، والتي شهدت إصابة محمد صلاح بخلع في كتفه وخروجه من أرض الملعب باكيًا بعد مرور 30 دقيقة من بداية اللقاء، بعد تدخيل عنيف من النجم الإسباني سرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان الحالي وقائد ريال مدريد السابق.

 

مهام تنتظر محمد صلاح أمام ريال مدريد

- يأمل محمد صلاح في الثأر من ريال مدريد وتحقيق انتصاره الأول أمام النادي الملكي.

- يسعى صلاح للعودة إلى تألقه وكسر صيامه التهديفي، من أجل تعزيز صدارته لقائمة ترتيب هدّافي دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدّافي دوري الأبطال برصيد 7 أهداف، متساويًا مع الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، بينما يتواجد النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في المركز الثاني برصيد 5 أهداف.

محمد صلاح

 

ليفربول VS ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

وكان فريق ليفربول الإنجليزي، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، قد تأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، خلف نابولي الإيطالي صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط.

بينما خطف فريق ريال مدريد الإسباني، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، متفوقًا على لايبزيج الألماني صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.